عطلة الأعياد في «الرسمية»
حدّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني العطلة المدرسية للفصل الدراسي الأول، وعيدي الميلاد ورأس السنة، وعيد الأضحى في المدارس الرسمية، ابتداءً من صباح السبت 23 الجاري وحتى مساء الأربعاء 3 المقبل. وقد رأس قباني اجتماعاً موسعاً للإدارة التربوية واطلع على عمل المدارس في المناطق ومعالجة العقبات التي نجمت من العدوان.
(وطنية)

تمويل أوروبي للتدريب المهني

يوقع رئيس بعثة المفوضية الأوروبية في لبنان باتريك لوران ووزير التربية والتعليم العالي خالد قباني، اتفاقية تمويل مشروع التدريب المهني الذي يتيح إنشاء المدرسة الرسمية المهنية الأولى للصناعات الغذائية في لبنان. يجري التوقيع، الثالثة والنصف من بعد ظهر غد الأربعاء، في مكتب الوزير، في قصر الأونيسكو. ويموّل الاتحاد الأوروبي المشروع بقيمة 5 ملايين يورو.

المعهد الفرنسي للدراسات المالية في البحرين

افتتح المعهد العالي للأعمال (ESA)، بالاشتراك مع جامعة الخليج العربي (AGU) المعهد الفرنسي للدراسات الإدارية والمالية، في حرم جامعة الخليج العربي في المنامة ـــ البحرين. يشكل المعهد محوراً تعليمياً لتعزيز مهارات الموارد البشرية البحرينية وباقي سكان دول مجلس التعاون الخليجي. ويدار وفقاً لمعايير تعليم الأعمال الدولية، بشأن الحكم وسير العمل والاعتمادات الدولية.

«اللبنانية» تكرّم أساتذتها وموظفيها

تكرّم رئاسة الجامعة اللبنانية العاملين الذين أحيلوا على التقاعد عام 2006، العاشرة من صباح غد الأربعاء، كما تكرّم أساتذة الجامعة المتقاعدين في العام نفسه، العاشرة من قبل ظهر الخميس المقبل، في قاعة كلية طب الأسنان في سن الفيل.

موسيقى ميلادية في «الأميركية»

أضاءت الجامعة الأميركية شجرة الميلاد الكبيرة، فيما أقامت جوقة الجامعة حفلتها الموسيقية السنوية التي ضمت مقطوعات من إيطاليا عصر النهضة، وروسيا القرن العشرين، والمكسيك، وترانيم ميلادية مشهورة لمؤلفين أجانب ولبنانيين.

«الحكمة» شيّعت عازوري

شيّعت مدرسة الحكمة المربي سليم عازوري الذي خدم أجيالها خلال أربعة عقود من الزمن وأعطى تلامذته ما يتطلعون إليه من معرفة وثقافة وعلم.
(وطنية)

«كونشرتو» الميلاد في «الأنطونية»

أحيت الجامعة الأنطونية ـــ فرع زحلة والبقاع، «كونشرتو» الميلاد، بعنوان «وعلى الأرض السلام»، في حضور حشد أكاديمي، روحي واجتماعي من متذوقي الفن والموسيقى. وقد وُزعت الأسطوانة المدمجة الأولى لجوقة الجامعة «أحمدك».
(وطنية)

يوم المعوّق في مؤسّسة الهادي

أحيت «مؤسسة الإمام الهادي للإعاقة السمعية والبصرية» يوم المعوق العالمي، في نشاط تربوي تضمن تقديم تعريف بالإعاقات وحواراً مباشراً مع طلاب مكفوفين وصم. وتم شرح درس لطلاب مكفوفين وعرض فيلم للأنشطة الطلابية. وقد سجل المشاركون انطباعاتهم ومشاعرهم حيال النشاط.