الكتيبة القطرية تتوجه الأربعاء إلى لبنان
أعلنت قطر أمس أن كتيبة من قواتها المسلحة ستتوجه صباح اليوم الى لبنان للمشاركة في تعزيز قوات اليونيفيل. وتقيم قيادة القوات المسلحة القطرية مراسم وداع للكتيبة في مطار الدوحة الدولي. وسيحضر المراسم قائد القوات المسلحة القطرية اللواء الركن حمد بن علي العطية. وكانت قطر قد أعلنت عزمها على المشاركة في قوات اليونيفيل بما بين 200 و300 عسكري.
(أ ف ب)

خروق جوية إسرائيلية

حلقت أمس طائرات حربية اسرائيلية على علو متوسط فوق العرقوب، حاصبيا، برغز، مجرى الليطاني وصولاً حتى البقاع الغربي وإقليم التفاح. وترافق ذلك مع تحليق مماثل للطائرات المروحية في أجواء مزارع شبعا المحتلة انطلاقاً من محور الغجر غرباً وحتى سفوح جبل الشيخ شرقاً. وكانت طائرة استطلاع من دون طيار قد حلقت فجراً فوق المزارع وصولاً حتى خط التماس مع قرى العرقوب المحررة. كما حلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية فوق منطقة جزين لجهة البقاع الغربي على علو متوسط، وفي أجواء القطاع الأوسط على علو منخفض. وشمل التحليق قرى مرجعيون، الخيام، كفركلا، والعرقوب إضافة إلى منطقة النبطية وإقليم التفاح مع تنفيذ غارات وهمية على علو متوسط. وأعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أن 4 طائرات حربية إسرائيلية معادية اخترقت الأجواء اللبنانية وحلقت فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي.
(وطنية)

«ستديو أخبار» للإعلام -1- في الاعتصام

يستعد طلاب كلية الإعلام والتوثيق ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية لإطلاق «ستديو أخبار» يواكب فعاليات الاعتصام المفتوح في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، عبر إعداد تقارير وتحقيقات مصورة من قلب الحدث. وكان طلاب التعبئة التربوية في الكلية قد استضافوا أمس الخبير في العلاقات الدولية الدكتور كامل وزنة، في ندوة حوارية أرادوها حلقة تلفزيونية، في خيمة الأنشطة الشبابية. وقد حملت الطالبة منى طحيني (ماستر إذاعة وتلفزيون) إلى ضيفها مجموعة أسئلة تناولت الشرق الأوسط الجديد وتأثير دخول الديموقراطيين إلى الكونغرس الأميركي في سياسة الولايات المتحدة الخارجية، ولماذا سميت حكومة الرئيس فؤاد السنيورة حكومة فلتمان.
(الأخبار)

دورة تدريبية لمديري المدارس

افتتح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني والنائب بهية الحريري الدورة التدريبية الأولى لمجموعة من مديري المدارس الرسمية والخاصة عن «خدمة المجتمع وحل النزاعات»، بمشاركة 120 مديراً وحضور رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ليلى فياض ورئيس مكتب الإعداد والتدريب نزار غريب وفريق خبراء المركز.
(وطنية)

يوم الشجرة في (LAU) ـــ جبيل

احتفلت الجامعة اللبنانية ـــ الأميركية (LAU ) في حرم جبيل باليوم الوطني للشجرة. وقد غرس رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا أرزة في الباحة العامة تحت شعار «كلنا للوطن والوطن للكل»، بمعاونة طلاب ومشاركة مدير التوجيه ايلي سميا ومنسق النشاطات رياض يزبك.

شجرة «التيار» و «المردة»

أنار التيار الوطني الحر وتيار المرده شجرة الميلاد في ساحة الشهداء. و كانت لوحة ميلادية لـ «ختيار الميلاد الأخضر» الذي جاب الساحة والتقطت له الصور الفوتوغرافية مع الأولاد قرب هدايا الشجرة.
(وطنية)