زحلة ــ نقولا أبو رجيلي
لا يزال الجسم القضائي والمراكز الأمنية والإدارية في قصر عدل زحلة وزواره يعانون انعدام التدفئة. يقول ممثل نقابة المحامين في البقاع المحامي وجيه حداد إن الموظفين يعمدون إلى شراء واستحضار مدافئ كهربائية ليتمكنوا من إكمال دوام عملهم تفادياً للبرد القارس. وأضاف موضحاً ان العمل جارٍ على استحضار معدات لتصليح أجهزة الدفع المركزي للتنسيق مع المعنيين الذين وعدوا بإنجاز الأعمال خلال فترة قصيرة. ولغاية تاريخه لا يزال الوضع على حاله. وأشار حداد إلى أن وضع الإنارة قد تحسن بعد تركيب مولّد الكهرباء الذي جاء بشكل هبة من بلدية زحلة المعلقة. وعن قصر عدل بعلبك أفاد أحد المحامين «الأخبار» بأن التدفئة مؤمنة بواسطة تركيب مدافئ تعمل على المازوت في غرف المبنى لكونه غير مجهز بتمديدات تدفئة حديثة. وشكا عدم وجود مولد للكهرباء، ما يؤثر سلباً على سير العمل عند انقطاع التيار الكهربائي.
وكانت «الأخبار» قد نشرت منذ شهرين ملفاً عن أوضاع قصري العدل في زحلة وبعلبك ومحاكم الهرمل والبقاع الغربي وراشيا. وتناولت بشكل مفصل أوضاع الخدمات داخل مؤسسات الجسم القضائي في البقاع، حيث كان الوعد بمعالجة هذه «النواقص»، ولا سيما توفير متطلبات التدفئة خلال فصل الشتاء والبرد القارس الذي يهيمن حالياً على منطقة البقاع، إذ تصل درجات الحرارة إلى حدود خمس درجات نهاراً و4 درجات تحت الصفر ليلاً.
وكان وزير العدل شارل رزق قد أبدى اهتماماً بما نشرته «الأخبار» عن قصور العدل، ولكن حتى اللحظة ما زال القضاة والموظفون والمحامون والمتقاضون يشعرون ببرد قارس.