تحقيق في انتخابات «حقوق الإنسان» في الـ LAU
وعد عميد الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور طارق نعواس، مسؤول حركة الشعب بلال طي بفتح تحقيق في ملابسات انتخابات نادي حقوق الإنسان. وكان طي قد تقدم بشكوى، مؤكداً أن الانتخابات لم تجر ضمن الأطر القانونية، مشيراً إلى أن العميد لم يعط إجابة واضحة عن إمكان إعادة الانتخابات إذا ما ثبت عدم قانونيتها. يُذكر أن تيار المستقبل كان قد فاز بانتخابات هيئة النادي الإدارية بالتزكية بعد انسحاب طلاب «المعارضة».
(الأخبار)

اعتصام طالبي في علوم «اللبنانيّة» ــ الفرع الخامس

شهدت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية اعتصاماً طالبياً نظمته اللجنة الشبابية التابعة لقوى المعارضة وذلك دعماً لمطالبها لإسقاط الحكومة «غير الدستورية». وقد تجمع الطلاب في باحة المبنى قبيل التوجه الى الاعتصام المركزي في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، رافعين الأعلام اللبنانية وأعلام القوى المعارضة، وهتفوا تأييداً لزعماء المعارضة، ثم ألقيت كلمات وجّه من خلالها المعتصمون رسالة إلى الرئيس السنيورة، دعوه من خلالها الى التنحي «لأن حكومته لم تعد تمثل أغلبية الشعب اللبناني، مؤكدين أن الدموع لا تبني وطناً».
(الأخبار)

الجامعة اللبنانيّة تكرّم الموظّفين المتقاعدين

كرّمت رئاسة الجامعة اللبنانية 32 عاملاً في الجامعة أحيلوا إلى التقاعد في احتفال أقيم في قاعة كلّية طب الأسنان في سن الفيل، في حضور رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر ورئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين الدكتور سليم زرازير وعمداء كلّيات العلوم والإعلام والتوثيق وإدارة الأعمال. وطالب المتقاعدون بـ«إنشاء رابطة العاملين في الجامعة وإنشاء صندوق التعاضد لدعم الموظّف بتقديمات مالية تساعده في الأعباء المادية».

روزنامة «الأميركيّة» للعام 2007

أصدر مكتب الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأميركية في بيروت روزنامة العام 2007، وقد تخصّصت برؤساء الجامعة الـ14 مع نبذة عن كل واحد منهم، وحملت عنوان «الرؤساء يشقون الطريق: من بلس إلى واتربوري». تضمّ الروزنامة لقطات حية للرؤساء، وتتصدر الغلاف صورة غير مؤرّخة للرئيس الأوّل دانيال بلس أمام مدخل الجامعة الرئيسي.

نشاطات ميلادية في الجامعات

تقيم مصلحة الطلّاب في القوات اللبنانية «ريسيتال» الميلاد، الخامسة من بعد ظهر اليوم في كلّية علوم «اللبنانيّة» ــ الفرع الثاني، يليها احتفال آخر في الوقت عينه من اليوم التالي في معهد الفنون الجميلة ــ الفرع الثاني. وفي السياق نفسه، تقيم جامعة سيّدة اللويزة قدّاساً «ميلاديّاً»، الثانية عشرة ظهر غد الجمعة في حرم الكلّية، لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، ومن جهة أخرى، افتتح مكتب شؤون الطلّاب في الجامعة معرض الميلاد بمشاركة الأندية الطالبية، ويستمرّ إلى الثانية بعد ظهر غد الجمعة.
(وطنيّة)

اتّفاق تعاون لتمويل مشروع مدرسة قب الياس الفنّية

وقّع وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر وسفير الاتّحاد الأوروربي لدى لبنان باتريك لوران اتفاق تعاون بين لبنان والاتحاد الأوروبي لتمويل المشروع الخاص بمدرسة قبّ الياس الفنية للصناعات الغذائية. تبلغ كلفة المشروع ستة ملايين يورو، تؤمّن المجموعة الأوروبية منها خمسة ملايين يورو، والجانب اللبناني مليوناً تصرف للبناء والتجهيز ورواتب وأجور العاملين.
(وطنيّة)