مذكرة 14 آذار وجزر الإمارات
علّق أحد نواب الأقلية على مضمون المذكرة التي وضعها نواب الأكثرية فوصفها بالحمار الذي استُبدلت حمولته من «السكر بالقطن». وقال: «كان مفترضاً أن تكون العريضة للاعتراض على عدم توقيع الرئيس اميل لحود مرسوم دعوة الهيئات الناخبة في المتن، وبعدما توسعت دائرة التشاور تضمنت كل طموحات نواب 14 آذار، من الدورة الاستثنائية، الى المحكمة الدولية والانتخابات الرئاسية المبكرة، وأستغرب عدم تضمينها ما يتعلق بالملف النووي الإيراني، ومصير جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى».

مربعات عسكرية في بيروت

خلال نقاش مع زعيم أحد التيارات السياسية أكد الزعيم لعدد من كوادره أنه، إذا حصل السيناريو الأسوأ، فإن خطة العمل العسكرية تقضي بتقسيم بيروت الى مربعات، مشدداً على كل مسؤول الاهتمام بمربعه حصراً.

التبادل العسكري اللبناني ـــ السوري

تنتظر هيئات عسكرية ما سيكون عليه موقف وزير الدفاع الياس المر عندما يحين موعد توقيعه ملف التبادل العسكري اللبناني ـــ السوري الذي يجب أن يتم بداية العام المقبل، لمواصلة الدورات المشتركة بين الضباط اللبنانيين والسوريين بموجب معاهدة الأخوة والتعاون والتنسيق بين البلدين.

مركز دراسات واستقصاءات رئاسية

أنشأ أحد الطامحين لرئاسة الجمهورية مكتباً خاصاً لمتابعة واستقصاء المعلومات المتصلة بنشاط المرشحين المحتملين للرئاسة، وهو يستعد لإنشاء مركز دراسات وإدارة استقصاءات لللرأي العام والتوجهات لدى الكتل النيابية الكبيرة، وتحركات أربعة أو خمسة سفراء مؤثرين في الاستحقاق المقبل.