طقس نهاية الأسبوع مستقر
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً الى غائم مع أمطار محلية وانخفاض في درجات الحرارة، وتنحسر الأمطار ابتداء من الظهر. ووزّعت مصلحة الأبحاث العلمية في تل عمارة ما مفاده ان طقس نهاية الأسبوع وعيد الميلاد مستقر وصاف مع ارتفاع في درجات الحرارة التي تبقى متدنية ليلاً ويتشكل الصقيع على ارتفاع 1000 متر وفي البقاع.
(وطنية)

جرح مواطن بانفجار قنبلة إسرائيلية

أُصيب المواطن سليمان أحمد فقيه (23 سنة) أمس بجروح بالغة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات الحرب الاسرائيلية بينما كان يرعى قطيعه في خراج بلدة الشعيتية في منطقة صور الساحلية الجنوبية، ما استدعى نقله الى مستشفى جبل عامل في صور للمعالجة. وتركت اسرائيل في جنوب لبنان خلال الحرب الأخيرة أكثر من مليون قنبلة عنقودية أدى انفجار بعضها الى مقتل 29 شخصاً وإصابة 141 بجروح.
(وطنية، يو بي آي)

رئيس الوزراء البلجيكي تفقد كتيبة بلاده

تفقد رئيس وزراء بلجيكا غي فيرهوفشتات أمس كتيبة بلاده المشاركة في قوات اليونيفيل. وكان فيرهوفشتات قد وصل يرافقه وزير الدفاع أندريه فلاو الى تبنين مقر الكتيبة البلجيكية التي تضم 370 عنصراً يديرون مستشفى ميدانياً في المنطقة ويعملون في مجال نزع الألغام وتفكيك القنابل العنقودية التي خلّفها العدوان الإسرائيلي. ووزّع هدايا رمزية على الجنود في احتفال أقيم لمناسبة عيد الميلاد. وبعدما عقد اجتماعاً مع مسؤولي الكتيبة، زار فرهوفشتات برفقتهم حقلاً يعمل الاختصاصيون البلجيكيون على تنظيفه ويقع في محيط بلدة شقرا.
(وطنية، أ ف ب)

المشروع الإماراتي أنهى نزع الألغام من أرنون وشقيف

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لدعم لبنان وإعماره الانتهاء من تطهير الأراضي والحقول الزراعية في بلدة أرنون والمنطقة المحيطة بقلعة شقيف في قضاء النبطية في جنوب لبنان من الألغام والقنابل العنقودية. وسلمت إدارة المشروع الإماراتي هذه الحقول إلى مختار البلدة بحضور مسؤولي مركز تنسيق نزع الألغام التابع للأمم المتحدة وممثلين عن المكتب الوطني لنزع الألغام التابع للجيش اللبناني ومديرية الآثار وعدد من أهالي البلدة. وأوضحت بيانات المشروع الإماراتي أن مساحة الأرض التي تم تطهيرها في بلدة أرنون والمنطقة المحيطة بقلعة شقيف بلغت 7908 أمتار مربعة.
(وطنية)

الأمم المتحدة تفجّر ذخائر غير منفجرة

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه ان «وحدة تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، أجرت تمارين تدليلية على تفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي تولين وتبنين، وستقوم وحدة أخرى بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة عيناتا، اليوم ما بين الساعة 10,00 والساعة 16,00».
(وطنية)