نصر الله: ليكن موسم الحج مناسبة لسدّ الطريق على الفتنة بين المسلمين
أكّد الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله ضرورة أن يكون موسم الحج هذا العام «مناسبة للتآخي والتفاهم والتآلف، ومناسبة لسدّ الطريق على كل من يريد إيقاع الفتنة بين المسلمين، بقول أو عمل أو شعار أو ممارسة».
وفي بيان أصدره لمناسبة أيام الحج المباركة، أشار نصر الله الى أن من أعظم المعاني والمشاعر والقيم التي تكرّسها شعائر الحج هي «التقارب والتعايش والتعارف والتعاون، وصولاً الى ما هو أرقى وأرفع وهو الوحدة بين المسلمين».
ولفت البيان الى أن مسؤولية حجاج بيت الله الحرام هذا العام «أهم وأكبر من أي عام مضى، نظراً لما تشهده بلادنا العربية والإسلامية من مخاطر وأزمات وصراعات وأوضاع حسّاسة وتحديات خطيرة، يأتي في مقدمها العدوان الصهيوني المستمر على شعبنا في فلسطين والاحتلال الأميركي للعراق والتدخل الأجنبي السافر في شؤون بلادنا ومصائرنا وأوضاعنا، والسعي الدؤوب لإيجاد الفتن المتنقلة من بلد الى بلد، فيعادي بعضنا بعضاً ويقاتل أحدنا الآخر ويصبح عدونا الذي يحتل أرضنا ومقدساتنا صديقاً وحليفاً وملاذاً يستعين به أحدنا على أخيه وعلى قومه».
وختم نصر الله بيانه بالتأكيد على أن مراعاة حرمة الديار وحرمة الزمان وحرمة المناسبة وحرمة الشعائر «تقضي أن يشعر الجميع بمسؤوليته عن صيانة هذا الموسم المبارك».


جلال الدين يناشد اللبنانيين التوحد

أهاب مفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم جلال الدين في رسالة لمناسبة عيد الأضحى المبارك "باللبنانيين بكل أطيافهم ومللهم ونحلهم ان تتقارب قلوبنا وان تصفو نفوسنا وان نتواصل ونتعاطف ونتحد جميعا لصون استقلالنا ووحدتنا الوطنية ونظامنا الديموقراطي".
وأكد "بحزم وعزم على العيش المشترك تحت ظل اتفاق الطائف الذي ارتضاه جميع اللبنانيين دستورا لدولتهم العادلة ولبنانهم السيد الحر المستقل".
وبسبب الظروف الراهنة والوقائع المستجدة التي يمر بها لبنان اعتذر جلال الدين عن عدم تقبل التهاني بعيد الاضحى في دار الفتوى بصيدا.
(وطنية)