لحود تسلّم أوراق اعتماد 3 سفراء
تسلّم رئيس الجمهورية اميل لحود أمس أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد في لبنان هم: سفير السودان جمال الدين محمد ابراهيم، سفير الصين ليو زيمينغ، سفير اليابان يوشيهيسا كورودا، وذلك في حضور الأمين العام لوزارة الخارجية بالوكالة السفير بطرس عساكر، ورئيس التشريفات في رئاسة الجمهورية السفير مارون حيمري ومدير المراسم في وزارة الخارجية السفير مصطفى مصطفى. وقد نقل السفراء الجدد الى الرئيس لحود رسائل من رؤساء دولهم أكدت الحرص على تعزيز العلاقات بين لبنان وبلدانهم، وحمّلهم رئيس الجمهورية رسائل مماثلة.

بري تمنّى أن يفتح العام المقبل على الوحدة الوطنية


لمناسبة عيدي الأضحى المبارك ورأس السنة الميلادية، تقدم رئيس مجلس النواب نبيه بري من اللبنانيين عموماً والعرب والمسلمين خصوصاً بأحر التهاني والتمنيات، راجياً الله «أن يعيده على لبنان وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والعزة والاستقرار»، آملا «أن يطوي العام 2006 أيامه الحزينة بكل مراراتها وأن يفتح العام المقبل أوراق يومياته عن وحدة وطنية متراصة ترفع التحديات التي يتعرض لها لبنان». واعتذر الرئيس بري عن عدم تقبل التهاني بسبب الظروف العصيبة التي نعيشها آملاً «أن تكون أعيادنا المقبلة مواسم للفرح والطمأنينة في أرجاء بلدنا والعالم العربي». وتلقى بري سيلاً من برقيات التهنئة من رؤساء المجالس النيابية في العالم العربي ومن شخصيات عربية ودولية لمناسبة عيد الأضحى.

حرب: الأفق ليس مسدوداً

رأى النائب بطرس حرب أن أفق الأزمة «ليس مسدوداً بصورة نهائية»، مشيراً إلى أن المسألة «كانت مرشحة للحل من خلال الحوار، لولا استعجال فريق من اللبنانيين اعتماد أسلوب الاحتجاج والاعتصام».
ورأى حرب، في حديث لتلفزيون الكويت، أن اعتصام المعارضة «دخل في نفق مظلم»، مضيفاً: «نحن كأكثرية منفتحون، ولا مانع لدينا من مشاركة المعارضة معنا في السلطة، ضمن حدود ألا تتحول مشاركتها إلى تعطيل للسلطة».