عطلة الصحافة في الأعياد
أعلنت نقابة الصحافة، في بيان أصدرته أمس، احتجاب الصحف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلة لمناسبة الأعياد. وجاء في البيان: «يصادف عيد الأضحى السبت المقبل في 30 كانون الأول الجاري، كما يصادف عيد رأس السنة الميلادية الإثنين. وفي هاتين المناسبتين يتوقف العمل في الصحف أيام السبت والأحد والإثنين، وتحتجب الصحف أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، على أن تستأنف الصدور الأربعاء المقبل، عملاً بقرار مجلس نقابة الصحافة بالاتفاق مع نقابة المحررين واتحاد عمال الطباعة وشركات توزيع الصحف».
(وطنية)

67 منحة لـ«التخصص والتوجيه العلمي»


قدمت الجمعية الإسلامية للتخصص والتوجيه العلمي 67 منحة دراسية عن العام الدراسي 2006 ــ 2007، في جامعات عاملة في لبنان ودول أوروبا الغربية.
وقد استفاد من المنح طلاب من مختلف المناطق اللبنانية يتابعون دراساتهم في ميادين العلوم التطبيقية والأساسية التي حددتها الجمعية، والتي أخذت فيها بعين الاعتبار فرص العمل المتاحة في أسواق لبنان والدول العربية.

حملة المستوصفات النقالة

شارك رئيس قسم الأطفال في مستشفى جامعة تريستي البروفسور أندوليتا في حملة المستوصفات النقالة التي جالت في قرى القطاع ومستشفيات ومستوصفات البلدات المنكوبة للاطّلاع على النقص الطبي وإمكان تقديم القدر الأكبر من المساعدة.
وتأتي الجولة في إطار الحملة الطبية التي تقوم بها الوحدة الإيطالية المنتشرة في القطاع الغربي.
(وطنية)

تكتّل جمعيات بيروت كرّم غندور

كرّم تكتل جمعيات بيروت رئيس اللقاء الإسلامي الوحدوي عمر غندور، في احتفال أقامه في فندق «السفير»، بحضور الرئيس رشيد الصلح وشخصيات. وقد انتقد غندور في كلمة له «التحريض السافر على الفتنة المذهبية»، داعياً «اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً سنّة وشيعة ألا يسقطوا في الفتنة.
(وطنية)

وساطة تجمّع القوى المدنية

يعقد «تجمّع القوى المدنية» مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم في دار نقابة الصحافة. يحمل المؤتمر راية العمل على تأكيد السلم الأهلي ورفض الحرب الأهلية وصيانة الوحدة الوطنية ومجابهة مخاطر التصعيد والضغط على أفرقاء الأزمة للعودة إلى الحوار والوفاق الوطني.
(وطنية)

منح جامعية مصرية

تلقت وزارة التربية والتعليم العالي مذكّرة من السفارة الفرنسية في بيروت تفيد عن بدء المسابقة لبرنامج الماجستير في الإنماء في إطار المنح المقدمة من جامعة «سنغور» ــ الإسكندرية للطلاب اللبنانيين للعام الدراسي 2007 في الاختصاصات الآتية: إدارة الأعمال، إدارة مشاريع، إشراف وإدارة عامة، والصحة الدولية والسياسات الغذائية.
(وطنية)