جثة مجهولة في عين سعادة
عثر فجر 26/12/2006 على جثة ملقاة إلى جانب طريق فرعية في منطقة عين سعادة قرب مدرسة الحكمة. وكانت آثار الدماء ظاهرة على الجثة المصابة بجرحين في الرأس والظهر. وقد عرضت الجثة على طبيب شرعي فتبين أن الوفاة ناتجة من طلقين ناريين من سلاح صيد. ولم تعرف هوية المتوفّى، وهو في العقد الثالث من العمر.
(الأخبار)

سلب بقوة السلاح في زغرتا

أقدم شخصان يستقلان دراجة نارية في منطقة زغرتا على سلب مبلغ 140 ألف ليرة لبنانية من أحد المواطنين بعدما هدداه بواسطة مسدس. وتقدم المواطن المذكور بشكوى أمام مخفر زغرتا.
(الأخبار)

ضومط يعلن مشروع السلطة القضائية المستقلة

أعلن نقيب المحامين في بيروت بطرس ضومط أن «النقابة في صدد إعداد مشروع لسلطة قضائية مستقلة تتشاور في شأنه مع السلطات المعنية، وستناضل من أجله ليس فقط بهدف تسهيل عمل المحامي وإنما من أجل الوطن». جاء إعلان ضومط في احتفال نظمته نقابة المحامين أمس بمناسبة الأعياد، حيث ألقى كلمة شدد فيها على أن القضاء المستقل والعادل هو المدخل إلى كل إصلاح على الصعد الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية.
(وطنية)

السبع واتفاقية «مكافحة الجريمة المنظمة»

استقبل وزير الداخلية والبلديات حسن السبع صباح أمس، السفير الايطالي في لبنان غبريال كيكيا، وتناول البحث الاتفاقية المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة وأمور أخرى تهم البلدين.
(وطنية)


«دعويان» ضدّ جنبلاط في دمشق وبيروت

أعلن المحامي السوري حسام الدين الحبش أمس أن النيابة العامة العسكرية حركت أول من أمس دعوى ضد النائب اللبناني وليد جنبلاط بجريمة التحريض على القتل العمد والتهديد بالقتل بناءً على طلب تقدم به المحامي الحبش المدعي سابقاً على النائب جنبلاط وذلك في أعقاب تصريحات تهجّم بها جنبلاط قبل أيام على الرئيس السوري وتضمّنت تحريضاً ضمنياً على القتل.
كما تقدّم المحامي اللبناني وليد رائف غندور أمس بإخبار للنائب العام التمييزي «للقيام بملاحقة النائب جنبلاط وكلّ الإجراءات القانونية اللازمة لما تنطوي عليه أفعاله من خطورة على المجتمع والدولة وعلاقة لبنان بالدولة الشقيقة».
(دي بي أي ، الأخبار)