إحالة موقوفي الحزب القومي على القضاء العسكري
أنهى فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي التحقيقات الأولية مع سبعة موقوفين ينتمون الى الحزب السوري القومي الاجتماعي، كان قد جرى توقيفهم الأسبوع الماضي بعد دهم منازلهم في منطقة الكورة وضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات بداخلها، إضافة إلى سيارة رباعية الدفع يختلف لونها عما هو مسجل في الدوائر الرسمية. وقد أمر النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا أمس بإحالة الموقوفين السبعة على النيابة العامة العسكرية. ويفترض أن يتسلّمهم اليوم الجمعة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد في ضوء ما جاء في إفاداتهم في التحقيق الأوّلي ويحيلهم على قاضي التحقيق العسكري بعد صدور المذكرات القضائية اللازمة في حقهم.
(الاخبار)

أحكام بحق حاملي أسلحة ومنتحلي صفة أمنية

أصدرت المحكمة العسكرية أحكاماً وجاهية وغيابية بحق حاملي وناقلي أسلحة غير مرخصة ومنتحلي صفة أمنية، راوحت عقوباتها بين عشرة أيام وستة أشهر حبساً، وغرامات مالية تصل أقصاها إلى مئة ألف ليرة.
(وطنية)

إطلاق نار خلال قمع مخالفات بناء في الأوزاعي

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــ شعبة العلاقات العامة بيان أعلنت فيه أنه «وأثناء قيام قوة من فصيلة درك الاوزاعي بمؤازرة دوريتين من مفرزة طوارئ الضاحية بقمع مخالفة بناء عائدة إلى أحد الأشخاص في محلة الاوزاعي قرب مدرسة الضياء، اعترض عملها عدد من الأشخاص وعمدوا الى رشقها بالحجارة ما أدى الى إصابة أحد العناصر بجروح وتحطم زجاج آليتين عسكريتين».
وأضاف البيان أن عدداً من الأشخاص أقدموا على اطلاق النار في الهواء من أسلحة حربية».
وأشار البيان إلى أن «التحقيق جار بإشراف القضاء المختص لتحديد هوية الفاعلين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».
(الاخبار)