لمناسبة عيدي الأضحى المبارك ورأس السنة، توجّه رئيس «كتلة المستقبل» النائب سعد الحريري بالتهاني الى اللبنانيين، متمنياً أن تشهد السنة الجديدة «تحقيق أماني اللبنانيين وتطلّعاتهم في وضع حدّ لمسلسل الاغتيالات والقتل، والعبور بلبنان الى شاطئ الأمان والاستقرار وتثبيت السيادة والاستقلال الكاملين، والنهوض بالوطن نحو الأفضل».وأشار الحريري الى أن تزامن أعياد اللبنانيين هذا العام «يرمز الى الوحدة بين المسيحيين والمسلمين، في وطن العيش المشترك، التي يستحيل أن يقوم لبنان بمعزل عنها، مهما تضافرت عوامل الفرقة والتفرقة المحلية والخارجية ومحاولات تغليب فريق على آخر أو طائفة على أخرى».
ومنتهزاً مناسبة الأعياد، أشار الحريري الى أن مشروع المحكمة «سيبصر النور في وقت قريب»، علّها «تكون رادعاً يؤدي الى تحصين الوطن ومنع تكرار عمليات الاغتيال والقتل ضد لبنان واللبنانيين في المستقبل».
وكان الحريري قد عرض، أمس، الأوضاع في لبنان مع السفير الفرنسي برنار إيمييه. ثم استقبل رئيس «تيار العدالة والتنمية» النائب السابق خالد الضاهر، الذي أشار بعد اللقاء الى «حرص الحريري وتمسّكه بالحوار والتعاون مع فريق 8 آذار، رغم سيل الاتهامات والتهديد والتخوين بحقه وبحق حكومة المقاومة السياسية».
كما التقى مفتي جبل لبنان محمد الجوزو، الذي نصح «حزب الله» بالكفّ عن «المزايدات والتظاهرات على ساحة لبنان»، معتبراً أن الديموقراطية «تمثلت بالرئيس السنيورة الذي أعطى الفرصة لحزب الله وأعوانه لأن يتظاهروا طوال هذه المدة»، مضيفاً: «نتمنى أن يعود حزب الله عن مواقفه، حتى يحتفظ برصيده في الخارج، لأن الناس لم يعد باستطاعتهم الصبر على هذه الصورة التي يرونها على أرض لبنان، والتي تمثل الفوضى في أقصى درجاتها والتمزق داخل الصف اللبناني، مذهبياً وطائفياً».
(وطنية)