◄ تلقّى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة مساء أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري حسني مبارك في إطار تبادل التهاني بالأعياد وأكد الرئيس مبارك دعمه للبنان والحكومة اللبنانية في هذه الفترة الحساسة كما أكد تمسكه بالحفاظ على الاستقرار في لبنان.
◄ اعتبر المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل أن السلطة تطرح على المعارضة مشاركة منقوصة بصيغة الموظف. ووصف النائب وليد جنبلاط على ضوء كلامه الأخير من راشيا بأنه مبتلى بوضع عصبي معين ولا يحبذ الرد عليه دائماً. وتساءل: “ماذا لو أن أحداً من أقطاب المعارضة توجه الى رئيس دولة عربية أو ملك بأقل من العبارات التي أطلقها جنبلاط بحق الرئيس السوري، لقامت الدنيا ولم تقعد”. وأعرب عن القلق إزاء تنبؤ بعض قوى الرابع عشر من آذار بحصول اغتيالات في صفوف الثامن من آذار.

◄ أوضح رئيس حزب الكتائب كريم بقرادوني خلال استقباله وفداً من منبر الوحدة الوطنية سلّمه نسخة عن مبادرة الرئيس سليم الحص أن الحزب “يرحب بكل المبادرات السياسية من أجل إيجاد تسوية لأننا مقتنعون بأنه في نهاية المطاف ستكون هناك تسوية سياسية ولن يكون هناك لا غالب ولا مغلوب”، مشيراً الى أنه سيتم عرض مبادرة الرئيس الحص على أول مكتب سياسي يعقد واتخاذ الموقف منها.
(وطنية)