حملة توعية في «هايكازيان»
نظّم نادي «الأعمال الخيرية» في جامعة هايكازيان حملة توعية للشباب اللبناني، شارك فيها 16 تلميذاً من مدارس لبنانيّة مختلفة، ناقشوا خلالها موضوعات تمحورت حول تطوير المهارات الاجتماعيّة والقياديّة وأهميّة العمل الاجتماعي ومعالجة الصراعات والتوعية حول الإدمان وتخطيط المشاريع الاجتماعيّة والإنسانيّة.
(وطنيّة)

تعويضات صندوق المهجّرين

يباشر الصندوق المركزي للمهجرين صرف تعويضات الأضرار الناتجة من العدوان الثلاثاء المقبل. ويبدأ في المرحلة الأولى تسليم الشيكات الخاصة بمناطق الضاحية وفق لوائح بأرقام العقارات والأقسام، تصدر دورياً وتعمّم على وسائل الإعلام. ويلي ذلك صرف التعويضات في سائر المناطق الخاضعة لنطاق عمله في محافظات بيروت وجبل لبنان والبقاع والشمال وفق آلية العمل نفسها.
(وطنية)


حملة الهيئة الصحية الإسلامية

قامت الهيئة الصحية الإسلامية، بالتعاون مع قسم العمل الاجتماعي في حزب الله، بحملة معاينة صحية على الأهالي في قريتي كفرشوبا وكفر حمام شملت الأطفال والمسنين، ووزّعت الأدوية المجانية عليهم.
(وطنية)


رسالة البابا إلى مؤمني الشرق الأوسط

وجه البابا بنديكتس السادس عشر، لمناسبة عيد الميلاد، رسالة إلى أساقفة وكهنة ومؤمني منطقة الشرق الأوسط دعاهم فيها إلى التأمل، معلناً أنه «يقاسمهم قلقهم حيال الأوضاع الراهنة في منطقتهم حيث يشكلون أقلية في مجتمع ينتمي معظم المؤمنين فيه إلى ديانات أخرى».
وأكدت الرسالة «أهمية مواجهة النزاعات الغريبة عن المشاعر المسيحية»، انطلاقاً من مبادئ التآخي والمحبة والتسامح وقبول الآخرين. وقد كتب البابا في رسالته أنه يشجع رعاة الكنيسة المسيحية في المنطقة على السير قدماً في عملهم الديني والإنساني، مشيراً إلى أنّ مسيحيين كثيرين في الفترات الأخيرة يغادرون الشرق الأوسط، ما يعني خطر تحول الأماكن المقدسة إلى أماكن أثرية خالية من الحياة الكنسية.
وطلب البابا من أتباع الطوائف المسيحية والديانات الأخرى اعتماد الحوار وسيلة وحيدة لتخطي الخلافات وتحقيق التفاهم والوئام بين شرائح كل مجتمعات المنطقة.
(الأخبار)