الصليب الأحمر الدولي:لم ندخل في عملية تبادل الأسرى

لفت الناطق الإعلامي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام حسن أمس، إلى أن اللجنة «لم تدخل في عملية تبادل الأسرى، في الظرف الحالي، وهي مستعدة، لكونها الوسيط الإنساني المحايد، لتسهيل عملية التبادل، إذا طلب منها ذلك من قبل الأطراف المعنية، مع اشتراطها زيارة الأسرى أولاً والتأكد من نيتهم العودة إلى ديارهم».
وقال: «إن اللجنة زارت أخيراً، الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية ونقلت إلى ذويهم رسائل وهي تعمل لزيارة الأسيرين الإسرائيليين في لبنان».
(وطنية)

إطلاق حملة التوعية من مخاطر الألغام

أطلق وفد مشترك من السفارة الكندية وجمعية الرؤيا للتنمية والرعاية والتأهيل من بلدة كفرشوبا، الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام بدعم من منظمة اليونيسف وجمعية المساعدات الشعبية النروجية وبالتنسيق مع المكتب الوطني لنزع الالغام.
واقيم احتفال في المناسبة في مبنى المدرسة الرسمية حضره عن الجانب الكندي مسؤولة التنمية في السفارة الكندية نيكول مشنوق ودايفد هورتن من «جمعية كندا لنزع الالغام» ورئيس جمعية الرؤيا الدكتور ناصر ابو لطيف الذي القى كلمة دعا فيها «المجتمع الدولي لمساعدة لبنان في نزع القنابل العنقودية والالغام التي لا تزال موجودة في الاراضي اللبنانية وتشكل خطراً كبيراً على المدنيين».

حرّية الصحافة في لبنان تتراجع بفعل العدوان

تراجع موقع لبنان على خارطة «حرّية الصحافة» من المرتبة الـ56 عالميّاً الى المرتبة 107 والخامسة عربيّاً في التقرير السنوي الذي أعدّته منظّمة «مراسلون بلا حدود» للعام 2006 بسبب العدوان الإسرائيلي فيما حلّت الكويت في المرتبة الـ73 عالميّاً والأولى عربيّاً.
وذكر التقرير أنّ الولايات المتّحدة الاميركية تراجعت 9 مراتب إلى المرتبة 53 عالميّاً، فيما كانت في المرتبة 17 العام 2002. كما أشار إلى تراجع الدانمارك من المرتبة الأولى عالميا الى المرتبة الـ19، بفعل نشر «الرسوم الكاريكاتورية» المسيئة للرسول.

الطقس ماطر مع عواصف رعدية

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس خلال اليومين المقبلين ماطراً مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح. وتتساقط الثلوج بدءاً من 2000 م وما فوق.
والحرارة المتوقعة على الساحل من 14 الى 25 درجة، فوق الجبال من 8 الى 18 درجة، في البقاع من 7 الى 20 درجة، وفي الأرز من 4 الى 11درجة. حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج، وحرارة المياه 24درجة.
(وطنية)