رابطة الثانوي تناقش تقريرها الإداري
يعقد مجلس المندوبين المركزي في الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعاً لمناقشة التقريرين الإداري والمالي الساعة العاشرة من صباح الأحد المقبل في مقر الرابطة. ودعت الهيئة الإدارية للرابطة إلى انتخاب مندوبين في الفترة الواقعة ما بين 15 الجاري والثلاثين منه تمهيداً لانتخابات الهيئة الإدارية الجديدة.

مطالبة بالإعفاء من الرسوم في «المهنيّة»

ناشد ذوو الطلّاب في مدارس الهرمل المهنية والفنية وزارة التربية والتعليم العالي إعفاءهم من الرسوم المدرسية وتأمين الكتب والقرطاسية، محذّرين من خطوات تصعيدية «قد تتّخذ في حال عدم التجاوب مع المطالب».

«الأميركيّة» ترحّب بالطلّاب الخليجيين

أثنى رئيس الجامعة الأميركية في بيروت جون واتربوري على استمرار التزام الطلّاب الخليجيين بالتسجيل رغم الحرب الأخيرة على لبنان. ورأى واتبربوري، خلال حفل استقبال أقيم للمناسبة في مبنى الوست هول «أن الجامعة الأميركية هي مكان يمكن للطلّاب أن يلتقوا فيه ويتعارفوا»، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك نحو مئتي طالب خليجي مسجّلين في الجامعة هذه السنة.

المنظّمات الشبابيّة تدعم «المتعاقدين»

طالبت المنظّمات الشبابيّة والطالبيّة خلال اجتماعها الدوري في مقر «اتّحاد الشباب الوطني ــ المؤسسة الشبابية والطالبية في المؤتمر الشعبي اللبناني» بـ«توفير ما بقي من مستحقّات للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي». كما سألت الحكومة عن «مصير الشكوى المنوي تقديمها إلى مجلس الأمن حول جريمة اغتيال الأخوين مجذوب وشبكة العميل محمود رافع»، مطالبة إيّاها باستفسار عن «كيفية مواجهتها للخروق الصهيونية والانتهاكات الحيوية المتكررة».

«التيّار» حصد مقاعد الاتّصالات في «اليسوعية»

فاز «التيّار الوطني الحر» في معهد الاتصالات والمعلومات INCI في الجامعة اليسوعية بخمسة مقاعد، إضافة إلى أمانة السر وأمانة المال ومقعدين لمستقلين مدعومين منه. وفاز بالرئاسة الطالب مروان طويل وهو مدعوم أيضاً من التيار.

«اللويزة» في مؤتمر الاتّحاد الدولي للجامعات

شاركت جامعة سيدة اللويزة في المؤتمر السنوي للاتّحاد الدولي للجامعات الذي انعقد في الصين تحت عنوان: «تدويل التعليم العالي: منظورات جديدة، تحديات جديدة»، بالتعاون مع الجمعية الصينية للتربية على التبادل الدولي. حضر المؤتمر ممثّلون عن أكثر من 150 مؤسسة تعليمية من مختلف بلدان العالم، ناقشوا خلاله قضايا جامعيّة مشتركة أبرزها مسألة التبادل والتعاون بين الجامعات والتفاعل في ما بينها.
كما طرح بشكل مباشر مسألة التدويل لجهة التحديات الجديدة التي يجب على التعليم العالي أن يواجهها، متطرّقاً إلى المنظورات التي يفترض أن يعتمدها المسؤولون في مؤسسات التعليم العالي لمواجهة هذه التحديات.