اللواء ريفي: الكاميرات بعد 6 أشهر
أعلن المدير العام لقوى الأمن الداخل اللواء أشرف ريفي أن نظام المراقبة بالكاميرات المربوط بشبكة الألياف البصرية والذي أقره مجلس الوزراء لن يبصر النور قبل خمسة أو ستة أشهر أي عام 2007 ولفت الى أن محاولات زعزعة الأمن من خلال إلقاء قنابل على مقرات قوى الأمن تهدف الى إرباك الأجهزة الأمنية إلّا أن المسيرة مستمرة والأمن مستتب. وقال اللواء ريفي إن حوادث إلقاء قنابل الـ«اينرغا» على مقر قوى الأمن في ثكنة الحلو هي «محاولات لإرباكنا وها نحن اليوم ندفع ضريبة إرساء القانون والنجاحات المميزة التي نحققها إلا أن ذلك لن يثنينا عن أداء واجبنا الوطني وتقديم المزيد من التضحيات».
(مركزية)

مجلس القضاء الأعلى يقاطع رئيس الجمهورية

علمت «الأخبار» من أوساط قانونية أن مجلس القضاء الأعلى يتجه لمقاطعة حفل الاستقبال الذي يقيمه رئيس الجمهورية إميل لحود في قصر بعبدا في عيد الاستقلال، احتجاجاً على رفض الأخير توقيع مرسوم التشكيلات القضائية ووصفه لها بـ«العلبة»، ورأت الأوساط أن هذه الخطوة إذا ما اتخذت تُعَدُّ سابقة في تاريخ مجلس القضاء رأس السلطة الثالثة.
(الأخبار)

هبة إلى قوى الأمن الداخلي

تسلمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قبل ظهر أمس هبة مقدمة من بنك الاعتماد اللبناني، هي عبارة عن 12دراجة نارية من نوع هوندا كروس 125 س.س. وأقيم حفل للمناسبة في باحة ثكنة المقر العام في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حضره المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ورئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد اللبناني الدكتور جوزف طربيه مترئساً وفداً من المصرف.
وقال اللواء ريفي خلال الحفل: «الأمن الحقيقي يقوم على التعاون الوثيق والعلاقات المميزة مع المواطنين. هذه السياسة الأمنية أكدنا عليها مرات عدة، من خلال ممارستنا للدور الذي نقوم بــه عـــلى رأس هـــذه المؤســـسة».
(وطنية)

موعد المقابلات لملء المراكز الشاغرة في القضاء الشرعي

أعلن «مجلس القضاء الشرعي الأعلى» عن تقديم موعد المقابلات الشخصية التي يجريها لملء المراكز الشاغرة في ملاك المحاكم الشرعية السنية والجعفرية إلى الثامنة من صباح أيام الاثنين والثلاثاء والخميس 20 و21 و23 الحالي في مبنى دار الفتوى في بيروت، بدلاً من يومي الأربعاء والخميس في 22 و23 الحالي.
(وطنية)