شتورا ـ نيبال الحايك
أُصيب عضو الكتلة الشعبية في البقاع الأوسط النائب سليم عراجي بجروح طفيفة إثر اصطدام سيارته بحافلة نقل صغيرة (فان) على طريق تعنايل ـ شتورا الدولية. وقد نقل عراجي الى مستشفى البقاع في تعنايل حيث غادر بعدما «ضمد» جرح في رأسه.
وكان النائب عراجي يقود سيارته «الجيب» وتحمل لوحة مجلس النواب (رقم85) والى جانبه مرافقه أحمد العدوي الذي أصيب أيضاً برضوض متفرقة.
والحادث هذا ليس الأول من نوعه، ولن يكون الأخير، على الطريق الدولية في تعنايل، ولا سيما ان الطريق غير مؤهلة لحركة عبور كبيرة، وتفتقر الى كل إشارات المرور واللوحات التحذيرية، وهي تشهد يومياً حوادث اصطدام بين سيارات عابرة عليها وأخرى تحاول سلوكها من طرق فرعية أخرى.
وإن هنالك عدة «تحويرات» جانبية غير منسجمة مع «السلامة العامة»، إذ يحاول سائقون الانتقال من مسرب الى آخر «عكس السير»، ما يؤدي الى الاصطدام ووقوع ضحايا وإصابات كان آخرها النائب عراجي الذي تعرضت سيارته لحادث الاصطدام مع حافلة النقل الصغيرة التي كانت متجهة عكس السير.
وكانت أكثر من جهة رسمية وأهلية قد طالبت وزارة الأشغال العامة بوضع حل جذري لتخطيط الطريق الدولية في منطقة تعنايل حيث تكثر المؤسسات التجارية والأحياء السكنية، ما يؤدي الى حوادث سير متفرقة نتيجة العبور بصور وأشكال مخالفة لأبسط قواعد قانون السير، وكذا الحال عند تقاطع برالياس ـ المرج ـ تعنايل حيث يعمد سائقون الى اجتياز الطريق الدولية «عكس السير» في ظل غياب المراقبة الرسمية.
يشار الى ان محافظ البقاع القاضي أنطوان سليمان كان قد وجّه كتاباً رسمياً الى وزارة الأشغال العامة ـ المديرية العامة للطرق، يطالبها فيه بالكشف على الطريق الدولية في منطقة تعنايل والعمل على حل أزمة مخالفات المرور هناك للحد من حوادث السير.