قيادي آذاري متشائمأبدى قيادي في «14 آذار»، من غير المشاركين في جلسات التشاور، تشاؤمه من إمكان توصل المتشاورين الى اتفاق في موضوع الحكومة، متوقعاً تنفيذ المعارضة تهديدها بالنزول الى الشارع في فترة قريبة لتحقيق مطلبها تغيير الحكومة أو توسيعها.

كيف أُدرج لبنان في «إيسيسكو»؟
ذكرت معلومات واردة من المقر المركزي للمنظمة الإسلامية للعلوم والتربية والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، أن لبنان لا يزال مدرجاً على لائحة الدول الاسلامية المنضمّة الى المنظمة، علماً أن مشروع إقرار قانون لبناني يجيز هذا الانضمام كان قد سحب قبل سنتين، بعدما أثار ضجة كبيرة إثر محاولة آخر حكومات الرئيس رفيق الحريري، نظراً الى مخالفة ميثاق المنظمة المذكورة لمبادئ عدة من الدستور اللبناني وميثاق العيش المشترك. ولم توضح المعلومات كيفية إدراج لبنان المستمر على لائحة المنظمة الاسلامية.

مناقلات إدارية محسوبة في «أوجيرو»
تخوفت أوساط سياسية متابعة من سلسلة مناقلات وظيفية داخلية يقوم بها المدير العام لـ»أوجيرو» عبد المنعم يوسف في المراكز الادارية الحساسة في الهيئة. وأوضحت هذه الاوساط أن يوسف باشر منذ عودته إلى منصبه، وضمن خطة ممنهجة، بتسليم موظفين مؤيدين لفريق 14 آذار مراكز إدارية ومالية مهمة في مقابل تضييق الخناق على موظفين محسوبين على فريق المعارضة في محاولة لعزلهم في دوائرهم ومراكزهم. وربطت الاوساط بين هذا الأمر وموضوع خصخصة الهاتف الثابت الذي بات على نار حامية، مبدية قلقها من بيع هذا القطاع بأبخس الاثمان إلى الشركات الاجنبية.