«اليونيفيل» لم تفتّش المنازل في حولا!
أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب مليوش شتروغر «أن قوات اليونيفيل لم تفتش أي منزل في حولا او اي منطقة اخرى». وقال: «ان الجنود مستاؤون من الأخبار التي قالت إنهم فتشوا منازل في حولا، وما حدث انه قد سقطت رصاصة طائشة داخل موقع الكتيبة الاسبانية فأبلغت الجيش اللبناني بذلك، ومعاً حاولوا معرفة مصدر النار ويرجح ان يكون حادثاً عرضياً، وعملت القوات الاسبانية والجيش اللبناني على سؤال أصحاب المنازل عن الموضوع».
(وطنية)

الأمم المتحدة تنفي استخدام اليورانيوم

أكد برنامج الأمم المتحدة للبيئة امس ان خبراءه في الذخيرة لم يعثروا في لبنان على «أي آثار» لليورانيوم أو مواد مشعة. وقال مدير البرنامج اشيم شتاينر في بيان نشر في نيروبي حيث مقر المنظمة إن «العينات التي أخذها علماء من البرنامج لا تدل على وجود أي آثار لليورانيوم المنضب أو مواد أخرى مشعة ولا بقايا ذخائر تحتوي على يورانيوم ولا بقايا اخرى مشعة». وأضاف ان «تحليل العينات لا يدل أيضاً على وجود يورانيوم منضب». وأكدت صحيفة «ذي اندبندنت» البريطانية الشهر الماضي أن مختبراً في جنوب انكلترا عثر على آثار لليورانيوم في حفرتين في منطقة الخيام.
(أ ف ب)

شريط شائك جديد من العباسية إلى شبعا

استأنفت ورشة فنية تابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي نشاطها صباح أمس لإنجاز شريط حدودي شائك جديد يمتد من العباسية باتجاه مغر شبعا شرقاً وصولاً الى جنوب مزارع شبعا. ورُصدت شاحنات في المنطقة بين العباسية ومغر شبعا نقلت تجهيزات وأسلاكاً شائكة ومعدات.
(وطنية)

خروق جوية إسرائيلية

حلّقت الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل ظهر أمس فوق منطقة مرجعيون والخيام، كما حلقت المروحيات الاسرائيلية فوق مرتفعات كفرشوبا.
(وطنية)

تجميد فوري لاستخدام «العنقودية»

طلب المنسق الإنساني للأمم المتحدة يان ايغلاند امس من الاسرة الدولية تجميد استخدام الاسلحة ذات الذخائر الانشطارية فوراً، وذلك بعد استخدامها بكثافة في الحرب الاخيرة في لبنان.
وقال ايغلاند في اليوم الاول من مؤتمر دولي يعقد في جنيف عن استخدام القنابل الانشطارية إن اتخاذ مثل هذا الإجراء «ضروري بانتظار ان يعتمد المجتمع الدولي الادوات القانونية للاستجابة للقلق الدولي المرتبط باستخدام» هذا النوع من الاسلحة.
(أ ف ب)