الإضراب مجدّداً في «العلوم التطبيقية»
تتجه اللجنة الطالبية في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية إلى تصعيد تحركها وتعليق الدروس مجدداً اعتباراً من اليوم. وعقدت اللجنة اجتماعاً أمس بحثت فيه القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المعهد بشأن الرسوم والمبنى. ووصفت اللجنة، في بيان أصدرته، القرارات بالجواب السلبي والرافض للمطالب، داعية الطلاب إلى مقاطعة التسجيل وحضور جمعية عمومية، الخامسة إلا ربعاً، من مساء اليوم، للتشاور في خطوات التحرك. (الأخبار)

تعاون بين «اللبنانية»والجامعات الكاثوليكية

بحث رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر مع وفد من الجامعات الكاثوليكية الفرنسية والألمانية الخاصة كيفية تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجانبين في ما يختص بالدراسات الأدبية والتاريخية والإنسانية وتأمين المنح المجّانية والسكن للطلّاب اللبنانيين والتابعين للجامعات المذكورة.

تخريج طلّاب في «العربيّة»

خرّجت جامعة بيروت العربية أمس 343 طالباً وطالبة في الدورة الثانية في مختلف الاختصاصات (بكالوريوس ــ ودبلوم) ضمن الدفعة الثالثة والأربعين، في حضور رئيس الجامعة الدكتور عمرو العدوي والأمين العام عصام حوري وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

حوار الحضارات في «الجنان»

نظّم قسم الأنشطة في جامعة الجنان بالتعاون مع مركز الأبحاث والتنمية لقاءً فكرياً ثقافياً حول «حوار الحضارات»، شارك فيه البروفسور بيار لوري من جامعة السوربون والدكتورة إليزابيت فيلاسكو من المكسيك وأستاذ العلاقات الدولية في جامعة الجنان محمد علم الدين وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور علي لاغا. من جهة ثانية، زار وفد من مؤسسة الوقف الإسلامي في المملكة العربية السعودية «الجنان»، وتم البحث في توقيع اتفاقية تعاون بين الفريقين في مجال نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها.

افتتاح العام الجامعي في «اللويزة» ــ الشمال


افتتحت جامعة سيّدة اللويزة في الشمال عامها الجامعي 2006 ــ 2007 بقدّاس رأسه رئيس الجامعة الأب وليد موسى في حضور مدير الفرع الأب جان أبو شروش والعمداء والأساتذة والطلّاب.