تحقيق الرمل العالي معلّق


علمت «الأخبار» أن التحقيق في حادثة الرمل العالي التي قتل فيها طفلان وعدد من الجرحى متوقف منذ أكثر من أسبوع. وعزت المصادر أسباب هذا التوقف إلى خضوع المحقق لعملية جراحية، وهو ما يطرح التساؤل عن جواز ترك هذا الملف مرتبطاً بشخص واحد، وإبقائه معلقاً لأيام وربما لأسابيع وأشهر، وإلى متى يبقى أهالي الضحايا منتظرين لمعرفة المسؤول عن جريمة قتل أبنائهم؟
(الأخبار)

وفاة مواطنة باحتراق منزلها في الكورة

أفادت مراسلة «الأخبار» ريتا شاهين بوفاة المواطنة «نزهة غصن» زوجة جاك غصن من بلدة كوسبا ــ قضاء الكورة بعد احتراق منزلهما، نتيجة تسرب مادة المازوت من المدفأة الموصولة مباشرة بخزان الوقود على سطح البناء. وعلى الفور توفيت المدعوة نزهة فيما نجا زوجها القريب من المدخل بأعجوبة. وقد عملت فرق الدفاع المدني لأكثر من ثلاث ساعات لإخماد الحريق.

جرح عناصر أمنية بحادث سير

أفاد مصدر أمني موثوق «الأخبار» عن وقوع حادث سير أول من أمس في ثكنة الحلو في بيروت، أسفر عن جرح أكثر من خمسة من العناصر الأمنية. وقال المصدر إن سبب الحادث عطل ميكانيكي في سيارة دفع رباعي تابعة لقوى الأمن الداخلي. من جهة أخرى، ذكر مصدر آخر لـ«الأخبار» أن سبب الحادث هو الحالة النفسية للعسكري الذي كان يقود السيارة، وأن الأخير يعاني من مشاكل نفسية تمنعه من قيادة السيارات أو حمل السلاح.

جمع المعلومات عن متفجرة الطريق الجديدة

سطّر مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي أحمد عويدات استنابات إلى كل الأجهزة والوحدات الأمنية، طلب فيها إجراء التحريات وجمع المعلومات تمهيداً لمعرفة هوية واضعي المتفجرة قرب مخفر الطريق الجديدة.
(الأخبار)

دعوة من لجنة المرأة في نقابة المحامين

دعت لجنة المرأة في نقابة المحامين في بيروت إلى حضور لقاء تشاوري ودي اليوم الخميس في بيت المحامي، في إطار التشاور والتنسيق بين اللجنة والجمعيات الأهلية النسائية في لبنان.

توقيف مطلوب في عكار

أوقفت فصيلة درك القبيات المدعو ح.أ.ع في منطقة وادي خالد ــ عكار، المطلوب إلى العدالة بموجب 14 مذكرة عدلية بجرائم تهريب أجانب وخطف وحجز حرية وابتزاز واغتصاب وإطلاق نار.
(وطنية)