◄ أكّد رئيس الجمهورية إميل لحود أن «إسرائيل تسعى منذ هزيمتها في عام 2000 في لبنان وانسحابها المذل منه، بفضل نضال المقاومة الوطنية المتلاحمة مع الجيش الوطني والشعب، إلى الانتقام من لبنان بكل الطرق». وشدد خلال مقابلة أجرتها معه «القناة الثالثة» في محطة الإذاعة الجزائرية، أن «الحرب الأهلية بين اللبنانيين التي تطمح إليها إسرائيل لتغطية هزيمتها في لبنان، تجاه شعبها والعالم أجمع، لم ولن تحصل». وقال: «لقد كنت من بين كثيرين تساءلوا حين مقارنتهم الحفر التي خلفتها القذائف التي رمتها إسرائيل على لبنان في العديد من القرى اللبنانية، والحفرة التي خلّفها الانفجار الذي أودى بحياة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، إذا كانت هذه الحفر كلها من نوع واحد».
◄ أجرى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اتصالاً بالأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، أبلغه فيه استنكاره الشديد للمجزرة الاسرائيلية في بيت حانون في غزة وطالب بادانة اسرائيل لتكرار مجازرها في لبنان وفلسطين. كما اتصل السنيورة برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، أبلغه فيه استنكاره الشديد لمجزرة بيت حانون.
على صعيد آخر، استقبل السنيورة وفداً من «الجماعة الإسلامية» برئاسة أمينها العام الشيخ فيصل المولوي، ضم النائب السابق اسعد هرموش والمهندس عبد الله بابتي.بعد اللقاء، قال هرموش: «استعرضنا موضوع التشاور، وعرض الرئيس السنيورة المشكلات التي تواجه المتحاورين، وأكّد ضرورة الأخذ بالثوابت التي ينطلق منها في الحفاظ على وحدة البلد. بدورنا، أكّدنا ضرورة إيلاء الشأن الوطني العام الاهتمام البالغ، لتكون هناك معالجة شاملة لكل المشكلات في البلد، بدءاً من المحكمة الدولية إلى أزمة الحكم وصولاً الى الملف الاقتصادي الاجتماعي، وخصوصاً ما يتعلق منه بمؤتمر باريس3».
(الأخبار)