نقل قيود من البقاع إلى بيروت
بدأ عشرات المواطنين من بلدتي عرسال والعين في البقاع الشمالي، من القاطنين في الضاحية الجنوبية، نقل قيودهم من بلدتيهم الى محلة الباشورة في بيروت، على رغم أنهم من غير المقيمين فيها بحسب ما ينص القانون. وتردد ان وزير الداخلية بالوكالة أحمد فتفت والنائب وليد عيدو يساعدان على تسريع عملية نقل القيود.

إغاثات من «مؤسسة رينيه معوض»

توزّع «مؤسسة رينيه معوض» منذ ما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، حصصاً من المواد الغذائية التي تكفي لشهرين، وذلك على عدد معين من المواطنين، وفي مناطق شمالية معينة. وذكر أن غالبية هذه المواد الموزعة إماراتية المصدر.

مقر دائم لقوى 14 آذار قريباً

تدور مفاوضات لتحويل المقر الرئيسي لأحد الأحزاب اللبنانية المسيحية العريقة في بيروت إلى مقر دائم لقوى 14 آذار. وذُكر أن التفاوض شارف على الإنجاز، وهو ما سيمثّل مفاجأة مثيرة لأكثر من تساؤل، نظراً إلى التاريخ الحافل الذي كان للمقر الحزبي المقصود، وللتأثير الحاسم الذي كان لشاغله المؤسس في الأحداث اللبنانية طوال أكثر من نصف قرن، والتي كان لمؤسسه اليد الطولى في رسمها والتأثير فيها. وتردّد أن المفاوضات المذكورة قادها نجل الرئيس الحالي للحزب، وأدّت الى دفع الثمن نقداً وهو نحو عشرة ملايين دولار أميركي،

حركة 14 آذار في زغرتا

تعتزم مجموعة من الشباب المستقل في منطقة زغرتا، الإعلان عن تأسيس «حركة النشاطات السيادية»، وذلك «تعزيزاً للديموقراطية والسيادة، وفتحاً لخيار مسيحي ثالث في المنطقة». وعلم أن الحركة الجديدة تتم بالتعاون مع «هيئة التنسيق» المكوّنة من شخصيات مسيحية حزبية سابقة.