قوة مشاة إسرائيلية توغّلت ليلاً
حلّقت الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل ظهر أمس فوق مناطق: بنت جبيل، النبطية، مرجعيون، حاصبيا، الخيام والعرقوب. وقد شوهدت جرّافتان إسرائيليتان وحفارة في محيط موقع رويسة العلم داخل مزارع شبعا تقوم بعملية حفر في محيط الموقع، حيث تتولى شاحنات نقل الأتربة والصخور إلى داخل المزارع. كما توغلت قوة مشاة إسرائيلية ليل أول من أمس من رويسة العلم داخل المزارع إلى موقع سدانة بنحو كلم، وهو الموقع الذي كانت تشغله قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة احتلال الجنوب.
(وطنية)

خروق جويّة إسرائيلية

حلّقت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة العاشرة والنصف من قبل ظهر أمس في أجواء منطقة صور. وخرقت طائرات معادية جدار الصوت عند العاشرة و47 دقيقة أجواء منطقة عكار. كما أفيد عن تحليق طائرتين إسرائيليتين فوق طرابلس.
(وطنية)

استشهاد مواطن في انفجار جسم غريب

استشهد المواطن محمد تيسير رزق وجرح مصطفى أحمد عجمي جراء انفجار جسم غريب في بلدة أرنون، من مخلفات العدوان الإسرائيلي. ونقلت الجثة والجريح إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في بلدة تول قضاء النبطية. وفي وقت لاحق، نعت «المقاومة الإسلامية» «الشهيد المجاهد محمد تيسير رزق نجل سماحة الشيخ تيسير رزق». ولفتت إلى أن «الشهيد من عداد الفرق التي شكلتها المقاومة الإسلامية لنزع القنابل العنقودية من محيط منازل وحقول أهلنا الصامدين الشرفاء وحقولهم وأرزاقهم بحيث ارتفع شهيداً أثناء قيامه بواجبه بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الصهيوني». وأوضحت أن «الشهيد من بلدة كفررمان مواليد العام 1981، التحق بصفوف التعبئة العامة لحزب الله عام 2003، خضع للعديد من الدورات العسكرية. حائز تنويه سماحة الأمين العام».
(وطنية)

قيادة الجيش نعت خمسة عسكريين

نعت قيادة الجيش خمسة عسكريين استشهدوا خلال عام 1983، بعدما حُدِّدَت هوياتهم بصورة نهائية بناء على الفحوص المخبرية للحمض النووي التي أجريت على عينات من رفاتهم الموجودة في المدافن الخاصة للعسكريين الشهداء في اليرزة. وهم: العريف الشهيد جوزيف فايز خليل، العريف الشهيد خالد احمد موسى، العريف الشهيد رضوان حسين الحجة، العريف الشهيد مصطفى قاسم الحاج حسن، والعريف الشهيد خالد عبد الحق عبد القادر.
(وطنية)

الطقس يتحوّل ظهر اليوم إلى غائم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس صافياً إجمالاً يتحول ظهر اليوم إلى غائم جزئياً، وتبقى درجات الحرارة من دون تغيير يذكر ويحتمل تكون الجليد على المرتفعات وفي الداخل أثناء الليل وفي ساعات الصباح الأولى.
(وطنية)