نتائج الدورة الثانية للشهادة المتوسّطة
أصدرت المديرية العامة للتربية ــ دائرة الامتحانات الرسمية نتائج الدورة الاستثنائية للشهادة المتوسطة في محافظات الجنوب والشمال والبقاع. في الجنوب فاز 787 طالباً من أصل 2397 مشتركاً وبلغت نسبة النجاح 83 ,23%. وفي الشمال فاز 1519طالباً من أصل 3215 مشتركاً وطاولت النسبة 35,03%. أما في البقاع فنجح 694 من أصل 2092، أي بنسبة 21,18%.


إطلاق «المشروع الوطني لخدمة المجتمع»

يطلق وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني ورئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري «المشروع الوطني لخدمة المجتمع» تحت عنوان «مدرستي مجتمعي»، الحادية عشر من قبل ظهر اليوم في قصر الأونيسكو، ويشارك فيه كل من وزارة التربية، المركز التربوي للبحوث والإنماء، الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية، نقابة المعلمين واتّحاد المؤسسات التربوية الخاصة.

220 مرشّحاً يتنافسون على 95 مقعداً في الـ AUB

ينتخب 7 آلاف طالب في الجامعة الأميركية في بيروت مجالس ممثّليهم في كلّيات الآداب والعلوم والعلوم الطبية والهندسة والعمارة والعلوم الزراعية والغذائية والعلوم الصحية وكلية سليمان عليان لإدارة الأعمال، الأربعاء المقبل بين العاشرة صباحاً والخامسة بعد الظهر. وتجري عملية الانتخاب في مبنى الكليّة التي يتبع لها المرشح ما عدا كلّيتي الآداب والعلوم وسليمان عليان لإدارة الأعمال التي ستجري في مبنى وست هول، وكلية الطب ومدرسة التمريض في قاعة عصام فارس. وقد بلغ عدد المرشّحين لهذا العام 220 مرشّحاً يتنافسون على 95 مقعداً.


خلوة لطلّاب «الكتائب» في الصيفي

تعقد مصلحة الطلّاب في حزب الكتائب اللبنانيّة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم خلوة في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، لمناقشة أمور سياسيّة وتنظيميّة وتربويّة مختلفة. وتنتهي الخلوة السادسة مساءً بإصدار مشروع توصيات يرفع إلى المكتب السياسي للموافقة عليه.


افتتاح مركز للغة الصينية في «اليسوعية»

وقّع رئيس جامعة القدّيس يوسف الأب رينيه شاموسي اتفاقية لإنشاء مركز «كونفوسيوز» لتعليم اللغة الصينية مع سفيرة الصين في لبنان ليو سيانغ هوا باسم المجلس الدولي للغة الصينية (هانبان)، برعاية وزير الثقافة طارق متري وحضور المستشار التجاري في السفارة بانغ بيبي، السكرتير الثالث في السفارة لي غونغ سيان ووانغ تينغ وممثّل «الوكالة الصينية للإعلام» وانغ غي سيان ونائب العميد للعلاقات الدولية الدكتور أنطوان حكيم ومنسّقة المركز إليانا ابراهيم وعمداء الكليات ومدراء المعاهد ومدير العلاقات الدولية ومديرة قسم النشر والاتصالات في الجامعة.


اعتصام فلسطيني لبناني إدانةً للمجازر

عقد أمس تحالف القوى الفلسطينيّة اجتماعاً مشتركاً مع وفد من القوى والأحزاب الوطنيّة اللبنانيّة، وتركّز البحث على كيفيّة دعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني وفي ظلّ التواطؤ والصمت الدولي والعربي الرسمي.
وخلص المجتمعون في نهاية الجلسة إلى صياغة مذكّرة «إدانة» وتسليمها إلى وزراء الخارجيّة العرب عبر ممثّل الجامعة العربيّة في بيروت عبد الرحمن الصلح وتنظيم اعتصام أمام مقرّ الأمم المتّحدة قرب السفارة الكويتيّة في بئر حسن الحادية عشر قبل ظهر الأربعاء المقبل.