عيترون ــ داني الأمين
سلّم سفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز محيي الدين الخوجة مفاتيح المجمّع السكني السعودي الأول لبلدة عيترون، الذي نفّذته جمعية الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الجالية اللبنانية في السعودية. وتم التسليم بعد حفل افتتاح أقيم بالمناسبة في باحة المجمّع، حضره العديد من الشخصيات السياسية والبلدية والعسكرية وعدد كبير من الأهالي.
وألقيت كلمات في المناسبة لكل من رئيس بلدية عيترون سليم مراد، والنائبين علي بزي وحسن فضل الله، والمشرف العام على المكتب الإقليمي في جمعية الهلال الأحمر السعودي في لبنان الدكتور أحمد عبد الله السلامة الذي عرض بإيجاز مجمل مساعدات المملكة العربية السعودية في لبنان خلال الحرب وبعدها. ثم كانت كلمة رئيس الجالية اللبنانية في السعودية الدكتور سمير كردية، وكلمة السفير السعودي عبد العزيز الخوجة الذي أعلن أن المملكة بدأت بدفع التعويضات للمتضررين في 20 بلدة جنوبية، وأنه سيجري دفع التعويضات للمتضررين في بلدة عيترون في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
ويذكر أن المجمّع السكني السعودي في عيترون مؤلف من 48 وحدة سكنية تجري تغذيتها بالمياه والكهرباء عن طريق مولدات كهربائية وخزانات مياه، وهي مجهزة بالبنى التحتية اللاّزمة، اضافة الى حديقة خاصة بالأطفال. وتبلغ مساحة الوحدة السكنية 55 متراً مربعاً تضمّ غرفتي نوم وصالة جلوس ومطبخاً صغيراً وحمّاماً.
ويقول المشرف على بناء المشروع المهندس عبد الله الداعوق: «الوحدات السكنية تم تجهيزها بعوازل حرارية، وهي مكفولة لمدة 10 أعوام».
كما صرّح الدكتور عبد الله السلامة بأن «المملكة السعودية بدأت بإنشاء مجمعات سكنية أخرى في بلدات الطيبة ومركبا وكفرا ومروحين، وسيعمل على إنهاء بنائها قريباً، علماً بأن التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع تبلغ مليونين وثلاثمائة وأربعين ألف دولار أميركي».