دائرة الامتحانات الرسمية أنهت إصدار النتائج
أنهت المديرية العامة للتربية ــ دائرة الامتحانات الرسمية إصدار نتائج الدورة الاستثنائية للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة. وقد بلغت نسب النجاح 11,36% في العلوم العامة و21,40% في علوم الحياة و15,12 % في الآداب والإنسانيات، و12,35% في الاجتماع والاقتصاد. وكانت الدائرة قد استكملت نتائج الشهادة المتوسطة في محافظات بيروت، وجبل لبنان والنبطية. وقد فاز في الشهادة المتوسطة في المحافظات كافة 5424 طالباً من أصل 14693 مشتركاً أي بنسبة 25,78%.
(الأخبار)

تمديد فترة التسجيل في المدارس الرسميّة

أصدر وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني تعميماً مدّد بموجبه فترة التسجيل في المدارس والثانويات الرسمية حتى نهاية الشهر الجاري، بهدف السّماح للطلّاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في دورتها الثانية.
ومن جهة ثانية، أطلق قباني ورئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري «المشروع الوطني لخدمة المجتمع» بعنوان «مدرستي مجتمعي» في حضور الممثّل المقيم لبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي منى همّام وممثلين عن المركز التربوي للبحوث والإنماء والهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية واتّحاد المؤسسات التربوية الخاصة ونقابة المعلّمين والجامعة اللبنانية الأميركية التي ستقوم بالتدريب. يهدف المشروع إلى تعزيز التعاون والعمل بين مدارس لبنان في القطاعين الرسمي والخاص من أجل تحقيق هدف تفعيل دور الخدمة الاجتماعية في قوانين التعليم، وسيبدأ العمل حاليّاً مع 120 مدرسة تتنوّع بين الرسمية والخاصة في الصفوف المتوسطة والثانوية ما عدا سنوات الشهادات الرسميّة.
(وطنيّة)

الجامعة اللبنانية وثقافة المواطنة

حاضر رئيس المكتب التربوي لحركة أمل الدكتور حسن زين الدين عن «الجامعة اللبنانيّة وثقافة المواطنة» في الندورة السياسيّة العلميّة التي أقامها منتدى الفكر والأدب في مدينة صور، وأثنى على «دور الجامعة اللبنانية في خدمة المجتمع وتنميته بأبعاده العلمية والثقافية والفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية»، مشدّداً على «دورها في تعميم ثقافة مقاومة العدو الإسرائيلي وثقافة الممانعة ضد كل مشاريع الهيمنة والاستبداد».
(وطنيّة)

افتتاح مكتبة «رياض نصّار» في الـ LAU

افتتحت الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة مكتبة «رياض نصّار» في حرم الجامعة في بيروت، بحضور وزير الثقافة طارق متري ورئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا والملحق الثقافي في السفارة الأميركية رايان غليها وعدد من النوّاب.

زيارة طالبيّة إلى مكتب البعثة القطرية

زار 50 طالباً من كليّات مختلفة في الجامعات اللبنانية مكتب البعثة القطرية في الجنوب، واطّلع الوفد من ممثّل البعثة ياسر سلطان المناعي على الدور القطري في مجال إعادة إعمار الجنوب، ولا سيّما لجهة استكمال ترميم وتأهيل المدارس. وعلى صعيد آخر، باشر الفريق القطري دفع تعويضات الترميم عن المنازل المتضررة في مدينة الخيام في الجنوب، ويتابع في الوقت عينه دفع مساعدات الترميم في مدينة بنت جبيل وبلدتي عيناثا وعيتا الشعب.
(وطنيّة)
اتّحاد المقعدين يكرّم متطوّعي الحرب

كرّم اتّحاد المقعدين اللبنانيين 275 متطوّعاً عملوا خلال الحرب على مساعدة النازحين في المدارس في احتفال أقيم أمس في قصر الأونيسكو بحضور رئيسة وأعضاء الجمعيّة. ووزّع الاتّحاد في نهاية الحفل شهادات تقدير على المكرّمين.