مشروع مرسوم حماية مسرح الجريمة
علمت «الأخبار» أن وزارتي العدل والداخلية ألفتا لجنة من قضاة وكبار الضباط لوضع صيغة مشروع مرسوم يهدف إلى حماية مسرح الجريمة من العبث به وبالأدلة من خلال تصرفات خاطئة لعناصر مسؤولة عن حمايته.

إصابة فتى بطلق ناري في البقاع

أُدخل الفتى محمد عمر حاطوم (12 سنة) من بلدة بر الياس ــ قضاء زحلة إلى غرفة العناية الفائقة في مستشفى البقاع في تعنايل، بعد إصابته بطلق ناري في رأسه من سلاح صيد. وأفادت مصادر أمنية لـ«الأخبار» بأنه عند عودة والد الفتى من رحلة صيد برفقة ولده المصاب وابنته الصغرى، وبعد تركه السيارة لجلب أغراض من أحد المحالّ قامت الفتاة بالعبث بسلاح الصيد، وهو ما تسبب بإطلاق خرطوشة أصابت شقيقها الذي كان في المقعد الخلفي.

محاكمة «أصدقاء الشرتوني»

حدد القاضي المنفرد الجزائي في بيروت حلمي الحجار يوم 17 كانون الثاني المقبل موعداً لإصدار الحكم بحق كل من ع. ح. وع. ص. وج. ن. في الدعوى المقامة عليهم بجرم إثارة النعرات الطائفية على خلفية عقدهم مؤتمراً صحافياً عرفوا فيه عن أنفسهم بـ«أصدقاء حبيب الشرتوني» المتهم بقتل الرئيس الراحل بشير الجميل ومطالبتهم بوقف الملاحقة القضائية بحقه ومكافأته على الاقتصاص مما سموه «العميل»، بدل مكافأة قائد القوات اللبنانية سمير جعجع ومنحه العفو بعد ارتكابه جريمة اغتيال الرئيس رشيد كرامي.

مناظرة للمرشحين لنقابة المحامين

دعا نقيب المحامين في بيروت بطرس ضومط المرشحين لعضوية مجلس النقابة إلى لقاء يعقد في قاعة المحاضرات في مقر النقابة في قصر العدل عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد الأربعاء، على أن يتخلل اللقاء مناظرة بين المرشحين للعضوية، تحسم وصولهم إلى هذه الانتخابات التي ستجري يوم الأحد المقبل في بهو قصر العدل في بيروت.

الأشغال الشاقة لمتهم بقتل عراقي

أصدرت محكمة جنايات البقاع برئاسة القاضي هنري الخوري وعضوية المستشارين علي البراج وعلي عراجي حكماً قضى بإنزال عقوبة الإعدام وتخفيفها إلى 15 سنة أشغالاً شاقة بحق اللبناني أحمد عبدو الحاج (37 سنة) لإقدامه في العام2004 على قتل العراقي محمد حاكم قاطع ناصر الشيري (29 سنة) في بلدة بر الياس ــ قضاء زحلة بإطلاق النار عليه من مسدس حربي لأسباب مجهولة، لعدم اعتراف المتهم بارتكاب جريمته زاعماً أن المغدور قتل أثناء شجار حصل مع ثلاثة أشخاص مجهولين على أثر وقوع حادث سير، بعد أن أطلق أحدهم النار عليه ثم ولوا هاربين.إلاّ أن بعض المستجوبين ومن بينهم خطيبة المغدور (ز. ب.) أكّدت حصول شجار قبل ثلاثة أيام من وقوع الحادث بينه وبين المتهم، إذ أقدم الأخير على تهديده بإخفائه من الوجود.
(الأخبار)