إسرائيل تردّ أسلحة ثكنة مرجعيون
تسلّمت قوى الأمن الداخلي من إسرائيل في مقر قيادة القوة الدولية (اليونيفيل) في الناقورة عند الأولى من بعد ظهر أول من أمس الإثنين 62 قطعة سلاح كانت القوة الإسرائيلية التي لجأت إلى ثكنة مرجعيون أثناء العدوان الإسرائيلي في تموز الماضي قد صادرتها من ضباط قوى الأمن اللبناني وعناصرها التي كانت تتمركز في هذه الثكنة. وقد جاء هذا التسليم بناءً على اتفاق غير مكتوب، تم في حينه بين وزارة الداخلية والإسرائيليين آنذاك.


جولة استطلاعية أميركية

نظّمت قوى الأمن الداخلي في الثالثة من بعد ظهر أول من أمس جولة استطلاعية لوفد أمني وعسكري وديبلوماسي أميركي على القرى والبلدات الحدودية الجنوبية دامت ساعات.

تقشّف وزراء السنيورة

يُصرّ وزير الاقتصاد سامي حداد، الذي اختاره لمنصبه الرئيس فؤاد السنيورة، على نقل مبنى الوزارة من الحمرا ــ بناية عساف الى العازارية في الوسط التجاري، بالرغم من بدل الإيجار المرتفع للمبنى المستأجر، وقد استدعى الوزير حداد كبار موظفي الوزارة ليعلمهم أنه بصدد توقيع غرامات قاسية بحق الشركة المكلفة بتأهيل المبنى في العازارية، إن لم تلتزم بتسليم المبنى بعد تأهيله بتاريخ أقصاه 15/11/2006.

من يراقب المناقصات العامة؟

لا تزال إدارة المناقصات التابعة للتفتيش المركزي في ظل غياب مدير عام أصيل بعد تقاعد مديرها العام السابق دياب يونس، وتعيين دلال بركات بالوكالة، تعيش ظروفاً من عدم الفاعلية، ولا سيما لجهة تراجع عدد المناقصات قياساً إلى السنوات السابقة، واستخفاف معظم العارضين بالمتطلبات القانونية للتلزيمات والمناقصات، مستفيدين من ضعف الإدارة، ما يجعل إدارة المناقصات ساحة خصبة لتمرير التزامات وتعهدات تسلب من الخزينة أموالاً، كان المواطن ولا يزال بأمسّ الحاجة إليها.