إسرائيل تقضم أراضي قرب مروحين
أفاد شهود عيان بأن القوات الاسرائيلية اقدمت على خرق جديد للأراضي اللبنانية في القطاع الغربي من الجنوب؛ فقد قضمت خلال الساعات الماضية نحو 300 متر طولاً وبعرض يراوح بين متر وثلاثة امتار من الاراضي المجاورة لبلدة مروحين، المقابلة لمستعمرة زرعيت في منطقة تعرف بـ«العريض الازعر» مقابل استراحة «سروح» وعلى مقربة من بركة ريشا.
وأشار الشهود إلى أن القوات الاسرائيلية باشرت مد اسلاك شائكة في تلك المنطقة، بواسطة فريق من العسكريين والمهندسين الذين رافقتهم آليات عسكرية وجرافة.واللافت في عملية القضم أنها تجري في حضور ومشاهدة فريق المراقبين الدوليين التابع للأمم المتحدة. ويوجد بالقرب من المنطقة مركز مراقبة رئيسي لهذا الفريق الدولي المعروف بمركز مروحين الذي يطل على شمال فلسطين المحتلة ويدّ مركزاً استراتيجياً في القطاع الغربي.
(الأخبار)

وزير الدفاع البلجيكي تفقّد وحدة بلاده

تفقّد أمس وزير الدفاع البلجيكي أندره فلاهوت موقع كتيبة بلاده العاملة في اطار قوات «اليونيفيل»، الموجودة في مخيم العقرب في بلدة تبنين. وصل الوزير فلاهوت الى المخيم، يرافقه السفير البلجيكي ستيفان دولوكير، وضباط من الارتباط في الجيش اللبناني. واجتمع الوزير البلجيكي مع قائد كتيبة بلاده الكولونيل هيرمان خينز، واطّلع على خريطة انتشار قوات الطوارئ الدولية وخصوصاً منطقة انتشار الكتيبة البلجيكية. كما اطلع على الادوات والآليات التي يستخدمها فريق نزع الالغام البلجيكي ولا سيما «الروبوت». والتقى الوزير فلاهوت عدداً من مخاتير المنطقة التي تنتشر فيها القنابل العنقودية. واطلع ايضاً على مجموع ما انجزته الكتيبة البلجيكية في مجالي نزع الالغام والطبابة، وعلى نشاط المستشفى الميداني والانساني.
(وطنية)

طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه «ان طائرة استطلاع إسرائيلية معادية اخترقت الأجواء اللبنانية أول من أمس من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية حتى خلدة وبعمق ميلين فوق البحر، ثم غادرت الأجواء من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة باتجاه الأراضي المحتلة».
(وطنية)

حلقة الحوار الوطني تنتقد إهمال الدولة

بدعوة من حلقة الحوار الوطني، وفي منزل منسق أعمال الحلقة فرحان صالح، التقى عدد من رؤساء بلديات مدن وقرى ومخاتير الجنوب ومثقفون ومعنيون بالشأن العام، تداولوا في الاوضاع الراهنة بعد عدوان تموز على لبنان. وعرض المجتمعون حالة الواقع الراهن ومعوقات عودة الحياة الطبيعية الى منطقة الجنوب، ومراحل تحقيق مشاريع الايواء والاعمار.
ولاحظ المجتمعون لامبالاة الدولة، ووقوفها مكتوفة الايدي، سواء في مد يد المساعدة العاجلة لأهل الجنوب، أو في رفع الركام الذي تركته يد الغدر الصهيونية، فـ«إنّ منازل كفرشوبا مثلاً، التي تبرعت المملكة العربية السعودية مشكورة بإعادة إعمارها، لم يرفع حتى تاريخه ركام ما خلفه العدوان عن اي منزل من منازلها المهدمة، وهكذا في قرى عديدة وضعها يتشابه ويتماثل مع ما هي عليه اوضاع هذه القرية». كما طلب المجتمعون من الدولة، وقف جباية الفواتير والضرائب المستحقة عن «كافة اهالينا الذين تدمرت منازلهم او تضررت وتشردوا بسبب العدوان الاسرائيلي».

الطقس يستمرّ غائماً وماطراً حتى ظهر اليوم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار حتى ظهر اليوم.
(وطنية)