إطلاق مكتب دولي للطلاب الأجانب في «البلمند»
أُطلق، أمس، المكتب الدولي للطلاب الأجانب في جامعة البلمند. ويهدف المكتب إلى حثّ الطلاب الأجانب على المشاركة في الحياة الجامعية، وعرض ما يعانون من مشكلات. وعبّرت مسؤولة المكتب عن استعدادها لتقديم كل أنواع المساعدات. كما سمحت لهم بإنشاء نادٍ خاص بهم لتعريف الطلاب بالعادات والتقاليد المتنوعة والمختلفة الجنسيات.


اعتصام لمهنية الهرمل للإعفاء من الرسوم

نفّذ طلاب مهنية الهرمل الرسمية اعتصاماً في مبنى سرايا الهرمل الحكومية، احتجاجاً على عدم إعفائهم من الرسوم المدرسية أسوة بزملائهم في المدارس الرسمية الأخرى. ودعا المعتصمون وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني إلى إنصافهم. والتقى وفد منهم قائمّقام الهرمل طلال قطايا الذي أكد حرصه على مصالحهم، واعداً بـ «إيصال صوتهم إلى المعنيين». وأعلن المعتصمون استمرارهم في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.
(وطنية)

العام الدراسي في «الإعلام ــ 1ــ»

أعلنت إدارة كلية الإعلام والتوثيق ــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية أنّ العام الدراسي للسنوات المنهجية كلها يبدأ الإثنين 27 الجاري.
(وطنية)

التكتّل الطلابي الإسلامي المسيحي يدعم الحكومة

أعلن رئيس التكتّل الطلابي الإسلامي ــ المسيحي الشيخ محمد الحاج حسن في بيان أمس أن «الظروف الراهنة حساسة تستدعي الاستنفار العام لتوحيد الصفوف». واتّهم وزراء «أمل» و«حزب الله» بأنهم «استقالوا بعد تلقّيهم الأمر من طهران». وعبّر عن قناعة التكتّل «برفض استمرارية الوكالات الحصرية ضمن الطائفة الشيعية»، متمنياً على الحكومة الحالية ألا تنحني أمام التهويلات.
(وطنية)

يوم مفتوح للثانويين في الـ«سي. آند. إي»

نظّمت جامعة «سي. آند. إي» يوماً مفتوحاً لتلامذة الصف الثالث الثانوي في مدارس العاملية، على اختلاف فروعهم. ويهدف النشاط إلى تعريف الطلاب بالجامعة وأقسامها واختصاصاتها ومناهجها «التي تهمّ التلميذ المقبل على مرحلة دراسية جديدة». واختتم اليوم المفتوح بغداء تعارف بين طلاب الجامعة وتلامذة «العاملية».


الـ BCU تستكمل حملتها التجميليّة

أطلق قسم التخطيط الفني في جامعة الـBCU حملة تجميليّة لشوارع العاصمة وشوارع المحافظات اللبنانية الرئيسة، استكمالاً لما بدأ تنفيذه العام الماضي، من رسم لوحات تعبيرية تعكس الطابع الجمالي للعاصمة. ويستعدّ القسم لتنفيذ جداريتين ضخمتين وسط المدينة. ويشرف على الحملة الفنّان حسّان سالم ورئيس القسم الدكتور شريف شهاب وأساتذة آخرون.


ورشات عمل حول الدعم النفسي التربوي

اختتمت في متوسطة «دورس» الرسمية ورشات عمل «الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي للأطفال والمعلّمين المتضررين في الحرب». أُقيمت الورشات في إطار مشروع مشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي ومكتب اليونيسكو الإقليمي في بيروت واليونيسف، وتهدف إلى «تعزيز بناء قدرات المدرّبين في مجال تسيير الصف وتدريب المعلمين على نشاطات تعليمية تساعد على تخفيف حالات التوتر، وتؤمّن فرصاً للطلاب للتعبير عن أنفسهم».
(وطنية)