براميرتس يستمع الى وزير ونائب سابقاستمع رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، الى افادة احد الوزراء والنواب السابقين من الذين التحقوا بفريق 14 آذار على مدى ست ساعات متواصلة. وقالت مصادر اطلعت على الأسئلة التي وجهت اليه، إنها سياسية بامتياز، ولم تخلُ من «السذاجة»، وخصوصاً عندما سئل عن الجهة التي وعدته بالتوزير ووفت، او تلك التي دفعته الى الاستقالة.

تجميد ملف سفير جديد
جمّدت وزارة الخارجية ملف احد السفراء الجدد المعيّنين من خارج الملاك، قبل طرحه على الدولة الخليجية التي اختير ليكون فيها، بسبب افتقاره الى شهادة الاجازة الجامعية. وبالنظر الى الحظوة المميزة للسفير المقترح، تجري الاتصالات على قدم وساق لترتيب الملف، إلا أن أحد المسؤولين قال إن هناك صعوبة لتوفير الافادة البديلة من الشهادة الضرورية، وقد تكون «افادة» تثبت سنوات الخدمة الطويلة بديلاً مقبولاً، إلا أن الخشية من فضح الأمر ما زالت حائلاً دون إتمام العملية.

تشابه أسماء
طردت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عنصرين من «سرية الفهود» لتشابه اسميهما مع اسم زعيم عربي سابق. وجرت اتصالات سياسية مع وزير الداخلية بالوكالة احمد فتفت ووزير الداخلية المستقيل حسن السبع لإعادة العنصرين الى قوى الامن الداخلي، لأنه لا مبررات قانونية توجب طردهما من الخدمة بعدما نجحا في الامتحانات والفحوص التي خضعا لها وقُبلا إثرها في عداد قوى الامن منذ اكثر من شهر ونصف شهر.

تسهيل مرور
عوقب ضابط و4 رتباء من الامن العام في المصنع بالسجن 4 ايام بعد تحقيق لدى المديرية العامة للأمن العام بتهمة تسهيل عبور النائب علي حسن خليل والنائب السابق فريد الخازن الى دمشق. وتكتمت المعلومات عن كيفية تسهيل عبورهما، فيما اكدت أن العناصر المعاقبة لا تنتمي الى لون سياسي او طائفي واحد.