«رابطة الأساتذة» تطالب شكر بالتراجع
تمنّت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية على رئيس الجامعة إعادة النظر بالقرارات الصادرة ولا سيما القرار الرقم 2074 والتعميم الرقم 1 اللذين لا يتناسبان مع روحية المناقشات التي تمت بين الهيئة ورئيس الجامعة. وأكدت الهيئة في بيان صدر عنها بعد اجتماعها الدوري، أنها تناقش أوضاع الكليات وترى المشاكل الناجمة خصوصاً عن عدم تعيين عمداء أصليين.
(وطنية)

«الأساتذة المستقلّون»: السلطة السياسية مسؤولة

حمّل «الأساتذة المستقلون الديموقراطيون» في الجامعة اللبنانية، «السلطة السياسية» مسؤولية عدم تعيين عمداء أصيلين لعدة كليات ومعاهد في الجامعة. ورأى «المستقلون الديموقراطيون» في بيان صدر في أمس أن السلطة السياسية «تستغل الظرف وتمعن في مخالفة الأنظمة والقوانين والتقاليد الأكاديمية». أضاف البيان إن «ما يحصل في كلية الزراعة يختصر قضية الجامعة اللبنانية»، كما طالبوا رئيس الجامعة باحترام المجالس المنتخبة وتطبيق الأنظمة والقوانين.
(وطنية)

ديموقراطية في «الوطنية الأورثوذكسية»

انتخب طلاب الحلقة الثالثة من التعليم الأساسي في «المدرسة الوطنية الارثوذكسية» في الشيخ طابا عكار «عرفاء» للصفوف تناط بهم مسؤولية متابعة برنامج النشاطات وتمثيل الطلاب في الاجتماعات الدورية لمناقشة سبل تطوير العملية التربوية. وتأتي خطوة الانتخابات هذه في إطار «برنامج التربية على الديموقراطية» الذي أطلقته المدرسة.
(وطنية)

عشاء متخرجي الحقوق - 2

رأى رئيس رابطة متخرجي كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في «اللبنانية» ـــ الفرع الثاني عبدو صدقة أن الطاقات يجب أن توضع دفاعاً عن الحق وفي خدمة الإنسان. كلام صدقة جاء خلال حفل عشاء أقامته الرابطة لمناسبة مرور 26 عاماً على تأسيسها.
(وطنية)

مساعدات كويتية لمدارس «الإيمان»

دفعت اللجنة الكويتية المشتركة لإغاثة الشعب اللبناني الرسوم المدرسية لـ250 طالباً من مدرسة «الإيمان الإسلامية» في منطقة سير الضنية.
(وطنية)

سباق الاستقلال

تشارك حوالى 50 مدرسة من قضاء عاليه وساحل الشوف والمتن الأعلى في سباق سنوي تنظمه الرابطة الثقافية الرياضية ــــ بيصور بالتعاون مع بلدية المنطقة، لمناسبة عيد الاستقلال.
(وطنية)