◄ رأى نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري خلال حوار مع تلفزيون المستقبل رداً على طرح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على الأكثرية النيابية إعطاءهم الثلث المعطل في الحكومة، مقابل تجربتهم في المحكمة الدولية، فإذا لم يوافقوا عليها تسحب الغالبية النيابية الثقة من الحكومة في مجلس النواب، أن هذا الطرح «فيه الكثير من الديموقراطية ولكنه لا يتمتع بالموضوعية ولا سيما في ظل رئيس للجمهورية لا يتبع الأصول الدستورية». وقال: «لماذا لا يقومون هم ببادرة ويتركون الأمور معلقة لمدة أسبوعين أو ثلاثة وهي أقصر الطرق، فننتهي من مسألة المحكمة الدولية في الأمم المتحدة فتأتي الى الحكومة وتعرض على مجلس الوزراء، ثم تحال الى مجلس النواب للمصادقة عليها ونكون قد انتهينا من هذا الموضوع ولكل حادث حديث».
◄ استغرب المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات بالوكالة الدكتور أحمد فتفت اتهامات النائب ميشال عون له ولقوى الأمن الداخلي و«خصوصاً أن كل الناس تعرف أن قوى الأمن الداخلي فرزت مجموعة من 29 عنصراً برئاسة ضابط للمحافطة على أمن النائب عون وبناءً على طلبه، وهذا دليل كاف على أن الأمن ليس فئوياً كما ادّعى». وقال: «أما في ما يتعلق بالتجريح الشخصي بالوزير فتفت، وهو أسلوب اعتاد السيد المتربع على عرش الرابية اعتماده مع كل من يختلف معه بالسياسة أو بالرأي، فهو يسيء إليه قبل غيره».

◄ رأى نائب رئيس الهيئة التنفيذية لـ«القوات اللبنانية» النائب جورج عدوان بعد لقائه البطريرك صفير أمس «اننا نعيش اليوم محاولات لإرجاع لبنان ليكون ساحة حيث يحاول الآخرون تمرير رسائلهم ويحاول كل فريق من الأفرقاء أخذ الوطن الى «صوبه». ورأى «أن من يقرر شرعية الحكومة هو المجلس النيابي، وأنا أدعو الحكومة في أقرب فرصة لتطرح الثقة أمام المجلس النيابي، وعندها نرى هذا المجلس الذي يعبّر عن الشعب اللبناني ليقرر ما إذا كانت الحكومة تتمتع بالأكثرية أو لا».
(وطنية)