«اليونيفيل» تكتشف 25 صاروخ كاتيوشا
قالت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إنها عثرت على 25 صاروخ كاتيوشا ومتفجرات في جنوب لبنان منذ بداية أيلول. وقال متحدث عسكري باسم اليونيفيل إن قوات حفظ السلام عثرت في احدث واقعة في منطقة برغز على 7 صواريخ و3 قذائف وكمية كبيرة من الذخيرة. كما وجدت سابقاً 17 صاروخ كاتيوشا ومواد متفجرة في منطقة راشيا الفخار. وأبلغت قوات حفظ السلام الجيش اللبناني بما اكتشفته من اسلحة وطلبت منه التعامل معها. وقال المتحدث ان قوات حفظ السلام لم تصادف مقاتلين من حزب الله.
من جهة ثانية نفى الناطق الرســــمي باسم اليونيفيل ميلوش شتروغر حصول اي اطلاق للنار باتجاه القوات الايطالية او اي جنـــدي من اليونيــفيل صبـاح الجــمعة الماضي.
(وطنية)

انفجار قنبلة عنقودية بجرّار زراعي

نجا المواطن مازن حبيب حايك 35 عاماً بأعجوبة عصر السبت الماضي عندما انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي اثناء قيامه بحراثة أرضه بجرار زراعي وأدى انفجار القنبلة إلى أضرار في الجرار.
(وطنية)

الطقس صافٍ إلى قليل الغيوم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم وغداً صافياً الى قليل الغيوم مع استقرار في درجات الحرارة.
(وطنية)

شباب لبنان الواحد احتفل بالاستقلال

احتضنت قلعة الاستقلال في راشيا آلاف الشبان من شباب لبنان الواحد الذين قدموا من المناطق اللبنانية. واخترقت جماهير الشباب سوق راشيا الأثري على وقع الأناشيد الوطنية. وكانت دعوة إلى حماية لبنان من مخاطر الانقسام الطائفي والمذهبي، وتغليب أسلوب الحوار الديموقراطي.
(وطنية)

يوم ترفيهي لـ«اليسوعية» في قانا

أمضى أكثر من ألفي طفل من أبناء قانا والقرى المحيطة بها يوماً ترفيهياً نظمته الجامعة اليسوعية بالتعاون مع بلدية قانا وإدارة تكميليتها الرسمية. يأتي النشاط في إطار «عملية اليوم السابع» التي أطلقها رئيس الجامعة لمساعدة المتضررين من أبناء الجنوب، ولا سيما الأطفال.
(وطنية)