قباني: للاتّصال بالناشر لتأمين الكتب
طلب وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني من المسؤولين عن المدارس والثانويات الرسمية الاتصال مباشرةً بالناشر لتأمين الكتب للتلامذة الذين لم يحصلوا عليها حتى تاريخه.
وأصدر قباني تعميماً جاء فيه: «لما كان عدد من المكتبات لم يستطع تأمين الكتب في المواعيد المحددة ما أخّر وصولها، وتذليلاً للصعوبات التي اعترضت حصول التلامذة على كتبهم المدرسية المجانية، يطلب من المسؤولين الاتصال مباشرة بالناشر لتأمينها».

توزيع القرطاسية على طلاب «اللبنانية»

انطلقت حملة توزيع الكتب والقرطاسية على طلاب الجامعة اللبنانية في البقاع (كليات الحقوق والعلوم السياسية والعلوم الاجتماعية والآداب)، استكمالاً للمشاريع التي تنظمها «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» بتمويل من مؤسسة «مرسيكور» البريطانية. يستفيد من المشروع3050 طالباً من منطقة بعلبك الهرمل. ويشترط على الطالب إبراز وثيقة التسجيل الأصلية وبطاقة هويته قبل تسلمه حصته، كما عليه التوقيع على أوراق التسلم الذي سيبدأ السبت في الثاني من كانون الأول المقبل.
(وطنية)

«القوّات» والانتخابات الجامعية

عرضت مصلحة طلاب القوات اللبنانية نتائج الانتخابات في جامعات الـAUT والأميركية والأنطونية. وعقدت المصلحة للغاية مؤتمراً صحافياً في يسوع الملك ــ ذوق مصبح. وأوضح رئيس مصلحة الطلاب دانيال سبيرو أنّ نتائج الانتخابات جاءت كالآتي: «في الجامعة الأميركية 43 مقعداً لـ «14 آذار»، 31 مقعداً لـ «8 آذار»، 17 مقعداً للمستقلين و4 مقاعد لحركة «بلا حدود».
أما في جامعة الـAUT، فقد فاز مرشحو القوات بالمقاعد الـ11 للهيئة الطلابية بعد انسحاب اللائحة الأخرى من المعركة». وفي الجامعة الأنطونية في بعبدا، فاز، بحسب سبيرو، طلاب القوات بسبعة مقاعد في الحكومة الطلابية من أصل عشرة مقاعد، مقابل اثنين لـ «التيار الوطني الحر» ومقعد واحد لمرشح مستقل. كما فاز طلاب القوات في الجامعة الأنطونية ــ فرع زحلة بستة مقاعد في الحكومة الطلابية مقابل أربعة مقاعد للتحالف الآخر».

مؤسسة الوليد كرّمت الفائزين بـ«فابريانو»

كرمت مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية 60 طالباً فازوا بمسابقة فابريانو للرسم 2006 التي تنظمها معاهد فابريانو للرسم بالتعاون مع الجمعية الثقافية الإيطالية(أسيل) منذ العام 1965. وشارك في المسابقة هذا العام أكثر من 120 ألف طالب من المدارس الرسمية والخاصة.
ووزعت نائبة رئيس المؤسسة الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة الجوائز على الطلاب الذين اختاروا الرئيس رياض الصلح والاستقلال عنواناً لأعمالهم الفنية، ورشحتهم لجنة التحكيم لنيل جائزة أفضل عمل فني ابداعي عن هذا الموضوع.