إقرار مشروع تنظيم التعليم الزراعي الرسمي
أقرّت لجنة الإدارة والعدل النيابية مشروع قانون تنظيم التعليم الزراعي الرسمي الفني والمهني، إذ جرى تعديل المادة السادسة من القانون رقم 8/87 الوارد في المرسوم الرقم 11471، ويتعلّق هذا التعديل بتغذية صناديق المدارس الزراعية لتمكينها من تغطية نفقاتها المختلفة وذلك عن طريق السماح لإدارات المدارس الزراعية الفنية باستيفاء رسوم الاشتراك في مباراة الدخول والامتحانات الرسمية، وزيادة مساهمة الطلّاب في نفقات هذه المدارس. فيما أرجأت مشروعي «أصول التعيين في وظيفة مدرّس في مرحلتي الروضة والتعليم الأساسي» و«تسوية أوضاع حملة الإجازة والكفاءة في ملاك التعليم العام»، إلى التاسع والعشرين من الجاري.
(وطنية)

«أشد» عند الحريري: أزمة الطلبة الفلسطينيين

زار وفد من اتّحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري لبحث أوضاع الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان، وتركّز اللقاء على كيفيّة معالجة الأزمة التي يعيشها المتخرجون الفلسطينيون وخصوصاً أصحاب الشهادات الجامعية المصنّفة بالمهن الحرة «الذين لا تزال القوانين اللبنانية تحرمهم حق العمل في لبنان». وتطرّقوا إلى معاناة الطالب الجامعي مع الأقساط في ظلّ «عدم تبنّي وكالة الأونروا لمرحلة التعليم الجامعي للطلبة الفلسطينيين وانحسار مساهمتها بـ50 منحة للطالبات فقط».
(وطنيّة)

تخريج 71 طالباً في كلّية الحقوق - الحكمة

احتفلت جامعة الحكمة بتخريج 71 طالباً من معهد الحكمة العالي لتدريس الحقوق للعام الجامعي 2005 ــــ 2006، برعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر وحضور رئيس الجامعة المونسنيور جوزف مرهج وعدد من القادة السياسيين وأساتذة وموظّفي الجامعة وأهالي المتخرّجين. وتوزّع المتخرّجون بين 60 متخرّجاً من كلّية الحقوق وخمسة من العلوم السياسية والعلاقات الدولية وستة من قسم الدراسات العليا.

جناح جديد لمكتبة القدّيس يوسف

افتتحت كلّية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في بيروت جناحاً جديداً تابعاً للمكتبة الأساسيّة، ويضمّ الجناح كتباً حقوقية عربية ومصرية تزيد على ثلاثة آلاف كتاب.
(وطنية)

العدالة الاجتماعيّة والاقتصاد الإسلامي

يحاضر الدكتور أسد الزمان في كلّية إدارة الأعمال الإسلامية ـــ جامعة الإمام الأوزاعي عن «نظريات العدالة الاجتماعية وارتباطها بالاقتصاد الإسلامي ــــ دور الدولة والقطاع الخاص»، الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة المكتبات والتوثيق في الكلّية.