جرح بريطاني وبوسني بانفجار قنبلة عنقودية


انفجرت أمس قنبلة عنقودية من مخلفات الجيش الإسرائيلي في لبنان أدّت إلى إصابة عنصرين من فريق «ماغ» لنزع الألغام في بلدة دير ميماس الحدودية، أحدهما بريطاني والآخر بوسني. وقال مصدر أمني إن عنصرين من فريق «ماغ» نقلا الى المستشفى للمعالجة جراء انفجار قنبلة عنقودية، أثناء قيامهما ضمن الفريق المذكور بنزع الألغام والقنابل العنقودية في المنطقة الحدودية مع إسرائيل.
(يو بي آي)

«اليونيفيل» سلّمت مديرية الآثار مكتشفات أثرية

تمنّى مسؤول المواقع الأثرية في جنوب لبنان علي بدوي، على نائب وزير الخارجية الإيطالي أوغو أنتيني، السعي لدى حكومته للمساهمة في ترميم قلعة شمع ومقام النبي عمران في القليلة، وسائر المواقع الأثرية التي تضررت في العدوان الأخير.
مطالبة بدوي جاءت بمناسبة تسلّمه من القوة الإيطالية العاملة في جنوب لبنان في إطار اليونيفيل، مكتشفات أثرية وجدها الجنود الإيطاليون في قبر عثروا عليه أثناء قيامهم بأعمال حفر لبناء مقر قيادتهم في بلدة شمع في قضاء صور. ومن بين المكتشفات التي وضّبت في صناديق وسلّمها ضباط من الشرطة العسكرية الإيطالية، بقايا عظام بشرية وحلي وفخاريات تعود الى القرنين الثالث والرابع الميلادي إبّان العهدين الروماني والبيزنطي.
(الأخبار)

بازار الأعياد

يفتتح مركز الرعاية الدائمة بازار الأعياد، العاشرة من قبل ظهر الاثنين المقبل. يستمر البازار من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء في مقره في الحازمية لغاية 23 كانون الأول المقبل. ويهدف إلى المساهمة في علاج أبناء المركز المرضى والمعوزين الذين بلغ عددهم 1785 حالة سكري وتلاسيميا.
(وطنية)

قدّاس في «الأنطونيّة» لراحة نفس الجميّل

نظّمت الجامعة الأنطونيّة قدّاساً لراحة نفس وزير الصناعة بيار الجميّل ومرافقه في كنيسة سيّدة الربيع في حرم الجامعة الرئيسي في بعبدا. ورأس القدّاس رئيس الجامعة الأب أنطوان راجح بحضور الأمين العام الأب فادي فاضل والهيئات الطالبية والتعليمية والإدارية.

20 منحة يابانيّة لباحثين لبنانيين


أعلن وزير التربية والتعليم العالي بدء استقبال طلبات الترشح للاستفادة من 20 منحة مقدّمة من مؤسّسة ماتسوما اليابانية لباحثين يرغبون في إجراء دراسات في اليابان للعام 2008، على أن تعطى الأولويّة فيها للعلوم الطبيعية والهندسة والطب». ويستمرّ تقديم الطلبات حتى شهر حزيران من السنة المقبلة.
(وطنية)

حقوق «اللبنانيّة» تؤجّل تخريج طلابها

أرجأت إدارة كلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في «اللبنانية» موعد تخريج طلابها إلى التاسع من الشهر المقبل.
(وطنية)

تأجيل برنامج «نموذج الأمم المتّحدة» في الـ LAU

أرجأت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الاحتفال الذي كان مقرّراً اليوم في حرم بيروت، لإطلاق برنامج «الصف المتكامل لنموذج الأمم المتحدة» إلى موعد يحدّد لاحقاً.
(وطنية)