• لفت المرجع السيد محمد حسين فضل الله الى انطلاق «التصريحات التي تشير إلى حروب أهلية في لبنان والعراق وفلسطين من المواقع نفسها التي حاولت التسويق لمقولة الهلال الشيعي، بحيث تبدو الصورة العربية أو الإسلامية وكأنها صورة الاقتتال الداخلي، بينما ينتزع منها العنصر ــ المشكلة المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والأميركي للعراق والتدخل الأميركي في الملفات الداخلية لدول المنطقة». وأعرب عن خشيته «من أن يكون حديث البعض عن الحروب الأهلية في إطار وضع المنطقة بين خياري القبول بالاحتلال في العراق وفلسطين أو الحروب الأهلية المتنقلة التي كانت خياراً أساسياً من خيارات المستعمرين والمستكبرين عندما تفشل خططهم الاستعمارية».
  • ألّف رئيس مجلس النواب نبيه بري لجنة نيابية لمتابعة قضية اختطاف الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، والتعاون مع اللجان البرلمانية المماثلة في الدول الشقيقة والصديقة المهتمة بكشف النقاب عن هذه القضية اللبنانية والعربية والاسلامية والانسانية. وتتألف اللجنة من النواب: أيوب حميد، أنور الخليل، نقولا فتوش، حسن يعقوب، بيار سرحال، قاسم هاشم، وليد خوري ونوار الساحلي.

  • استقبل الرئيس سليم الحص أمس الرئيس حسين الحسيني في زيارة تضامنية. وبعد اللقاء قال الحسيني «ان التهجم على شخص الرئيس الحص يمس كل القيم التي يمثلها». وعن امكان إمرار جلسة المحكمة الدولية في مجلس النواب بمعزل عن دعوة رئيس المجلس، اجاب: «الجدال الآن عقيم، لا علاقة له بالدستور، وتفريغ المؤسسات هو العمل الذي يسود، لذلك انا أمتنع عن الخوض في هذا الموضوع». وزار وفد من «هيئة أبناء العرقوب» ومزارع شبعا وفاعليات المنطقة برئاسة الدكتور محمد حمدان الرئيس الحص تضامناً معه واستنكاراً لما تعرض له من إساءات. واستقبل الحص رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا الذي اشار الى أنه من دعاة التمهل في موضوع التظاهرات ليتهيأ الشارع بشكل افضل، وليحصر الموضوع في توسيع الحكومة او تبديلها.

  • زار وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ أحمد الزين أمس الرئيس عمر كرامي. ودعا الزين بعد اللقاء «الى مواجهة الفتنة المذهبية بين السنة والشيعة والفتنة المسيحية، لنؤكد أن مستقبلنا بالوحدة الوطنية التي هي الأساس في مواجهة كل المؤامرات والتهديدات لكيان لبنان». ودعا الى «مواجهة المؤامرة، خصوصاً أن اسرائيل تطل علينا بمشروعها التوسعي العدواني الذي لم تتراجع عنه، كما نسمع الولايات المتحدة تدعو رعاياها الى مغادرة لبنان في الأول من كانون الأول المقبل، وهذا ما ينذر بما تخبئه للبنان».

  • دان المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري، إثر اجتماعه الدوري برئاسة النائب اسامة سعد «جريمة اغتيال الوزير بيار الجميل»، واعتبرها «محاولة خبيثة لزعزعة الاستقرار في لبنان وإذكاء نار الفتنة فيه». وشدد على ضرورة «العودة الى لغة العقل والمنطق وتخلي حكومة الامر الواقع عن منطق الاستبداد والتفرد والتسلط والاستقواء بالخارج، والقبول بحكومة وحدة وطنية».

  • نوّه حزب الكتائب اللبنانية «بوقوف اللبنانيين جميعاً الى جانبه وتضامنهم معه وتوحدهم حوله في المصاب الجلل الذي ألم به باستشهاد الوزير والنائب وعضو المكتب السياسي ورئيس مجلس محافظات الإقليم والأقسام المغفور له الشيخ بيار امين الجميل ومرافقه سمير الشرتوني»، وجدد «العهد والوعد للشهيد الغالي، بأن يتابع مسيرة النهوض والتجدد داخل الحزب والوطن، التي كان قد بدأها بزخم غير مسبوق».
    (الأخبار، وطنية)