تقدم التحقيق باغتيال الجميل رهن الخبراء الفنيين
استمرت التحقيقات في قضية اغتيال الوزير بيار الجميل من دون تسجيل اي تطور، وقد أوكل امس مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد الى قوى الامن الداخلي الاستماع الى عدد من الشهود ممن لم يسبق أن استمع اليهم، فيما تجري الاجهزة الامنية في مخابرات الجيش والشرطة العسكرية وفرع المعلومات في الامن الداخلي ومكتب مكافحة الارهاب التابعة للشرطة القضائية تحقيقات منفصلة بإشراف مباشر للنائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا. وفي موازاة ذلك، واصل الخبراء الفنيون التابعون للجنة التحقيق الدولية، والخبراء الدوليون الذين وصلوا الى بيروت قبل ثلاثة أيام معاينة موقع الجريمة وإجراء الكشف الفني على سيارة الوزير الجميل وسيارات اخرى تضررت بقربها وما زالت متوقفة في المكان. وعلم أن الخبراء المذكورين أرسلوا عينات الى التحليل في الخارج، اضافة الى تحليل عينات اخرى في مختبرات محلية. وأفادت المعلومات بأن الإجراءات التقنية المتعلقة بمراجعة كاميرات المراقبة، وتعقّب آثار السيارة المستخدمة من الجناة لم تفض الى نتيجة، لكنها كشفت عن قنوات يسلكها الخبراء تحتاج الى ايام لتظهر نتائجها، مشيرة الى أن تقدم التحقيق رهن ما ينجزه الخبراء تقنياً وفنياً، وما تفضي اليه عمليات البحث والتحري عن الجناة في جميع المناطق فضلاً عن اقتفاء اثر السيارة سواء في المستودعات او كارجات «التصليح» انطلاقاً مما يميزها من صدمة في مقدمتها.

دوي انفجارات في شرقي البقاع

سمع ظهر امس دوي 4 انفجارات في مرتفعات بلدة قوسايا (البقاع الشرقي) صادرة عن مكان قريب من أنفاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــ القيادة العامة عند تخوم الحدود السورية مع لبنان.
وقالت مصادر امنية «لبنانية» لـ«الاخبار» إن سحباً من الدخان الاسود شوهدت وهي تتصاعد من المكان المذكور، فيما ابلغ شهود عيان «الاخبار» أن اصوات طلقات رشاشة سمعت بعد حدوث الانفجارات. وأفاد مسؤول في «القيادة العامة» «الاخبار» بأن مصدر اصوات الانفجارات «ليس من موقع القيادة العامة» مشيراً الى وجود كسارات في المنطقة «تنفذ تفجيرات للصخور دورياً».

إرجاء دعوى حبيقة على شمعون

حدد قاضي التحقيق الاول في بيروت عبد الرحيم حمود 15 كانون الثاني المقبل موعداً للتحقيق في الدعوى المقامة من شارل حبيقة (شقيق النائب والوزير الراحل ايلي حبيقة) على رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون بجرم القدح والذم ونشر أخبار كاذبة على خلفية تصريح أدلى به الأخير أعلن فيه ان ايلي حبيقة هو من قتل شقيقه داني شمعون وأفراد عائلته.

السبع يرأس مجلس الأمن المركزي

ترأس وزير الداخلية والبلديات حسن السبع في مكتبه في الوزارة قبل ظهر أمس، اجتماعاً استثنائياً لمجلس الامن المركزي في حضور جميع الاعضاء الدائمين.
(الأخبار، وطنية)