تعاون بين «الأحفاد» و«الأميركية»
عرض وفد من جامعة «الأحفاد» السودانية، مع رئيس الجامعة الأميركية في بيروت جون واتربوري، سبل التعاون بين الجامعتين، وخصوصاً في مجال العلوم الصحية والتغذية. وتهدف هذه الزيارة إلى إطلاق تبادل للأساتذة والطلاب، إضافةً إلى خلق مشاريع بحثية مشتركة.
(وطنية)

أساتذة «الآداب ــ زحلة» يطالبون بجسر للمشاة

طالب أساتذة كلية الآداب في الجامعة اللبنانية ــ زحلة، وزارة الأشغال بتركيب جسور للمشاة لتجنيب الطلاب خطر الموت خلال اجتيازهم الطريق الدولية المحاذية للجامعة. وكانت الطالبة جيهان مرتضى قضت منذ عدة أيام بعد أن صدمتها حافلة نقل صغيرة. تجدر الإشارة إلى أن الحادثة ليست الأولى من نوعها.
(وطنية)

ورشة معالجة النفايات في الـ LAU

نظّم اتّحاد بلديات جبيل بالتعاون مع «الوكالة الأميركية للتنمية» و«البعثة البابوية» و«شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد»، ورشة عمل في الجامعة اللبنانية الأميركية ــ جبيل تناولت بناء القدرات في مجالات المناقصة والتعاقد لجمع النفايات الصلبة وإدارة وتشغيل معمل معالجة النفايات في قضاء جبيل.
(وطنية)

«ع الصخر منبني لبنان» في الـ USEK

أكد رئيس جامعة الروح القدس الأب أنطوان الأحمر في عظة ألقاها احتفالاً باليوم التذكاري تحت شعار «ع الصخر منبني لبنان»، أنّ «اغتيال الشهيد بيار الجميل هو جريمة ضد الإنسانية». ورأى الأحمر أن هاجس التظاهر في الشارع يعكس فشل الحوار والكلمة. وكان الطلاب قد توجهوا بعد نهاية الاحتفال إلى ساحة الجديدة مكان وقوع الانفجار.
(وطنية)

إطلاق أسطوانة «أحمدك» في «الأنطونية»

أحيت جوقة الجامعة الأنطونية حفلة موسيقية لمناسبة إطلاق القرص المدمج (CD) «أحمدك»، في إطار نشاطات معرض الإعلام المسيحي الخامس الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة. وقد وقع مدير المدرسة الموسيقية الأنطونية وجوقة الجامعة الأنطونية توفيق معتوق القرص المدمج، وهو من ألحان المايسترو الأب يوسف واكد. من جهة ثانية، أحيت الجامعة الأنطونية ــ فرع زحلة والبقاع أسبوع الشهيد الوزير بيار الجميل، بقداس رأسه مدير الجامعة ورئيس دير ومدرسة مار روكز الأنطونية ــ رياق الأب نجيب بعقليني وبحضور عميد كلية الهندسة المعلوماتية والاتصالات الدكتور بيار جدعون ومديرها عبد الله فيكاني والأساتذة والإداريين وطلاب كلية الهندسة وإدارة الأعمال.

طلّاب مهنيات الهرمل يعتصمون مجدداً

اعتصم العشرات من طلاب المدارس المهنية في منطقة الهرمل في باحة السرايا الحكومية، مطالبين بضرورة إنصافهم، وتقديم المساعدة المالية اللازمة لدفع الرسوم المدرسية الواجبة عليهم أسوة بالثانويات والمدارس الرسمية. وعرض الطلاب الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمرون بها، مهددين بالتصعيد بدءاً من اليوم، في إذا لم يتم التجاوب مع مطالبهم المحقة. وكانت إدارة مهنية الهرمل الرسمية قد منعت جميع الطلاب الذين لم يسددوا الرسوم والأقساط، من الدخول إلى الصفوف.
(وطنية)