10 جرحى في انقلاب باص مدرسي في عربصاليم
وقع عند انصراف التلامذة، بعد ظهر أمس، عشرة تلاميذ من ثانوية الشهيد بلال فحص في تول، وجلهم من الأطفال، جرحى جراء انقلاب سيارة الباص التي كانت تعيدهم من مدرستهم إلى بلدتهم عربصاليم في إقليم التفاح؛ بعد اصطدامها بسيارة مرسيدس 230 تقودها غنى علي حيدر. وعرف من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفى الحكومي في النبطية: حوراء علي أخضر، مصطفى وفاطمة موسى، آلاء وفاطمة عبد الله، حسين ومروة وتانيا سعادة؛ محمد عبد الله وسائقة المرسيدس غنى حيدر، فيما أصيب سائق الباص علي فايز حطاب برضوض. وباشرت عناصر من قوى الأمن الداخلي التحقيق في الحادث.
(الأخبار)

دمشق تحتج سوريا على ضرب رعاياها في لبنان

احتجت سوريا رسمياً عبر المجلس الأعلى السوري ــ اللبناني على ضرب عمال سوريين في لبنان، في وقت تشهد فيه العلاقات السياسية بين البلدين انحساراً. وقال نصري الخوري رئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني: «حصلت أحداث مؤسفة وسيئة بحق العمال السوريين في لبنان وهي ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها لاعتداءات، وقد وردتنا شكاوى من الجانب السوري قمنا بنقلها رسمياً إلى لبنان لاتخاذ الإجراءات المناسبة». وكان تلفزيون «نيو تي في ــ NTV» قد بث تقريراً في الآونة الأخيرة عن تعرض عمال سوريين لاعتداءات في منطقة الأوزاعي حيث بدت آثار الضرب واضحة على جسد هؤلاء.
(يو بي آي)

قوى الأمن «تدشم» مقارها في صيدا

لفت أمس قيام عناصر قوى الأمن الداخلي بحملة «تدشيم» أمام بعض مقارها في صيدا، ولا سيما في محيط قصر العدل القديم الذي تتخذ فيه القوة الضاربة مقراً لها؛ ورفعت السواتر الترابية وأكياس الرمل على شكل «متاريس» حيث شوهد العديد من العناصر تنهمك في ورشة تحصينات وإجراءات مشددة.
(الأخبار)