عيدو ينفي ونيويورك تايمز تؤكد حديث «بيع الدم لشراء السلاح»
نفى النائب وليد عيدو صحة ما ورد نقلاً عنه في صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية من امتلاك السلاح. وأوضح في حديث تلفزيوني «أن التصريح كان عبر الهاتف وأن طريقة الكتابة كانت غير دقيقة ولا تعكس روحية التصريح ولا تأتي في سياقه الحقيقي». وأسف للتعامل الإعلامي مع التصريح، واعتبر أنه كان يجب أن يُسأل عن دقته، وقال: «فليتقوا الله، ليست هي الحقيقة»، مشدداً على أن «الفتنة أشد من القتل».
«الأخبار» استفسرت من الاعلامي مايكل سلاكمان حول دقة ما نقل عنه، فأكد ان عيدو «قال حرفياً، وبعصبية مفرطة، رداً على سؤال: كيف ستواجهونهم اذا أطلقوا النار وأنتم لا تمتلكون السلاح؟ فأجاب: نبيع دمنا ونشتري السلاح»!

زهرا: من يموّل «المنار» و«الأخبار»؟!

رد الـــــــــــــــنائب أنطوان زهــــــــــرا في حديث إذاعي على «الشائعات عن تحركات مزعــــــــــــومة للقوات اللــــــــبنانية»، وحمل على وسائل الإعلام التي «تدّعي معرفة دقــــــــــــيـــــــقــــــــــة بالتحقيقات»، معتبراً أن «عملية الدس والتحريض تمهّد لمحاولة إلغاء سياسي جديد»، مؤكداً أن القــــــــــــوات «حزب ســـــــــــــــــياسي وتبتعد كل البعد عن موضوع السلاح وتــــــــــــــــعـــــــــول في شكل أساسي على الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي». وسأل: «إذا كانت المعلومات صحيحة فكـــــــــيـــــــف تسربت المعـــــــــــلومات؟ علماً أن التحقيق يجب أن يكون سرياً. وهل ما زال في الأجهزة المعنية بأمن اللبنانيين من يموّل تلفزيون المنار وجريدة الأخبار مثلاً؟!».

رأي دستوري لمفتي صور: الحكومة شرعية

رأى مفتي صور ومنطقتها الشيخ محمد دالي بلطة «ان الجدل الدائر اليوم حول دستورية وشرعية الحكومة الحالية القائمة انطلاقاً من الفقرة (ي) الواردة في مقدمة الدستور، لا ينطبق على الوضع الحكومي الحالي، لأن الحكومة حريصة ومتمسكة بالمشاركة والمحافظة على ميثاق العيش المشترك، وذلك من خلال رفضها استقالة الوزراء».