قيادة الجيش تنفي التعاون لتمرير أسلحة
نفت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه ما تناولته بعض الصحف الصادرة أمس من كلام منسوب إلى رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي دان حالوتس الذي قال: «إن تمرير الأسلحة إلى «حزب الله» في لبنان لا يزال يتواصل في ظل تعاون الجيش اللبناني مع الحزب». وأكدت القيادة ان الجيش يتخذ الإجراءات المناسبة كافة، التي حالت ولا تزال دون دخول أي أسلحة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية عبر الحدود البرية أو البحرية. وتؤكد التزام الجيش بالقرار السياسي للحكومة اللبنانية الذي أجمعت عليه مختلف الأطراف اللبنانية.
(وطنية)

خروق إسرائيلية والاحتجاجات الدولية متواصلة

حلقت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار أمس في الأجواء الجنوبية في القطاعين الغربي والأوسط، وخصوصاً فوق الناقورة وصولاً إلى مدينة بنت جبيل، وذلك على علو منخفض. وأعلنت قيادة الجيش انه «عند الساعة 12,00 من يوم أول من أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة 15,15 من فوق مزارع شبعا في اتجاه الأراضي المحتلة». وكان الناطق الرسمي باسم القوات الدولية المعززة في الجنوب ميلوش شتروغر قد أشار أمس الى «استمرار الاحتجاجات الدولية على الخروق الجوية الاسرائيلية للسيادة والأجواء اللبنانية». وأمل «حل قضية بلدة الغجر قريباً». وقال: «ان المسألة الآن متعلقة بالجانبين اللبناني والاسرائيلي، لتسهيل الانسحاب من الجزء الشمالي من بلدة الغجر الحدودية».
(وطنية)

قوات الطوارئ سيّرت دوريات مؤللة

سيّرت القوة الايطالية التابعة لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان دوريات مؤللة في القطاع الغربي في منطقة صور وفي المنطقة التي تقع في نطاق مهماتها. كذلك سيّرت دوريات في سهلي الناقورة والمنصوري ومناطق شمع ورأس العين وأقامت نقاطاً عدة وعمدت إلى مراقبة التحركات والأوضاع على الأرض.
بدورها، قامت القوة الاسبانية بدوريات مماثلة في قرى عيترون وبليدا وميس الجبل وحولا، فيما واصلت القوة البلجيكية عملية إزالة الألغام في مناطق تبنين وشمع.
(وطنية)