توضيح من عميد الفنون


ردّ عميد معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية الدكتور هاشم الأيوبي، على ما ورد في عدد أمس من «الأخبار»، بالتوضيح الآتي: «يهمّ العميد أن يوضح أن حديثه الهاتفي إلى مندوبة جريدتكم ربى أبو عمّو لم ينقل بدقة وأمانة. فقد أوردت الجريدة تحت عنوان «الـ LMD: نظام جامعي جديد نجح... لم ينجح!»، على لسان العميد بعض السلبيات، فيما تطرّق الحديث إلى إيجابيات كثيرة، وإلى بعض الإشكاليات لجهة تدريب الموظفين على التعاطي مع النظام الجديد وأنّ كل الأمور تجد حلولاً مناسبة لها عن طريق اللجان التي تعمل من دون توقف».

المدارس الكاثوليكية تعتمد الإقفال أو الدوام الجزئي

دعت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، في بيان أمس، جميع مؤسساتها إلى اعتماد الإقفال التام اليوم أو العمل بدوام جزئي حتى الثانية عشرة ظهراً، وإما اعتماد ما يتناسب وفق خصوصيات كل منها ووضعها الجغرافي. وتأتي الدعوة حرصاً على سلامة المدارس والمعلمين والتلامذة.
(وطنية)

أساتذة «التيّار» يدعون الجسم الأكاديمي للمشاركة

صدر عن هيئة الأساتذة الجامعيين في «التيار الوطني الحر» بيان أعلنت فيه تمسّكها بالوحدة الوطنية أرضاً وشعباً ومؤسسات، ورفضها للتبعية والهيمنة والوصاية، والتقيد التام بالنظام الديموقراطي، وبحرية الكلمة والتعبير، والحفاظ على السلم الأهلي بأقصى الجهود. كما دعت الزملاء الأساتذة في مختلف كليات الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة والهيئات الطالبية والموظفين والطلاب إلى التضامن مع موقف المعارضة وتعليق الدروس، والمشاركة في الاعتصام المقرر في وسط بيروت الثالثة من بعد ظهر اليوم.
(وطنية)