¶ أدى إشكال وقع في بلدة المية ومية، شرق صيدا بين عدد من أبنائها وشبان من خارجها، وتطور الى عراك وتضارب بالعصي والسكاكين، الى سقوط خمس إصابات، جراحهم طفيفة. وفي التفاصيل أن الإشكال وقع في الساحة داخل البلدة، عندما اجتاز سائق سيارة أجرة المكان بسرعة، فاعترضه بعض الشبان من أبناء البلدة وتطور الى تلاسن قبل أن يفر سائق السيارة، ليعود لاحقاً على رأس مجموعة من الشبان وتطور الأمر الى عراك وتضارب بالأيدي والسكاكين والعصي، الأمر الذي أدى الى أصابة كل من بشارة جورج صيقلي، إتيان بيار صيقلي، داني الياس ناصر، داني جورج فرنسيس، وجوني الياس فرنسيس بجروح، نقلوا جميعهم على أثرها الى مستشفى حمود في صيدا وما لبثوا أن غادروها بعدما تلقوا الأسعافات الأولية. وحضرت الى المكان عناصر من الجيش اللبناني وسيرت دوريات حفاظاً على الهدوء، فيما باشرت القوى الأمنية تحرياتها لمعرفة الشبان، وتمكنت من توقيف المدعو محمد.ح لبناني من المزرعة ويقيم في أحدى قرى المنطقة وهو صاحب السيارة، على ذمة التحقيق في مخفر صيدا الجديدة. وعملت القيادات اللبنانية على معالجة الأمر وتأكيد الطابع الفردي للحادث وعدم اتخاذه أية خلفية سياسية أو طائفية.¶ منذ نحو عشرة أيام بتاريخ 22 من الشهر الماضي، ادعت السيدة د. ك. لدى مخفر درك سوق الغرب بأنها تعرضت لعملية خطف من أربعة أشخاص سرقوا مصاغها البالغة قيمته نحو 35 ألف دولار اميركي ومبلغاً نقدياً هو عبارة عن ألفي دولار اميركي ومئة ألف ليرة لبنانية ونحو خمسين جنيهاً استرلينياً. ومن التحقيقات والتحريات الأمنية التي جرت، حامت الشبهات حول سائقها المدعو : أ.ح. الذي اعترف أثناء التحقيق معه في مخفر سوق الغرب بتواطئه وتنفيذه عملية الخطف والسرقة بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص هم: محمد . ا ـ حسن . ر ـ رمزية . ا . فأوقف الأولان اللذان اعترفا بما نسب إليهما والبحث جارٍ لتوقيف شريكتهم الفارة. واستعيد كامل المبلغ المسروق بينما حجزت السيارة المستعملة في عملية الخطف وهي جيب من نوع مرسيدس 320 ML.

¶ بتاريخ 30 الماضي وفي محلة الرملة البيضاء، نشلت حقيبة ا.ح. وبداخلها خمسمئة الف ليرة لبنانية وأوراق خاصة . وفي محلة الاونيسكو نشلت حقيبة رحاب . س . وفيها اوراق ثبوتية.

¶ ليل 30 الماضي وفي شارع المقدسي بالحمراء، دخل مجهولون الى مكتبة النجمة بواسطة الكسر والخلع وسرقوا منها قرطاسية ولوازم مكتبية بقيمة 10800 دولار اميركي.

¶ اوقفت القوى الامنية في ظهر البيدر احمد . د . وميشال . ك . بعدما ضبطت بحوزة الأول 708 غرامات باز كوكايين و607 غرامات هيرويين، ومع الثاني أيضاً 9.8 غرامات من الحشيش.

¶ دخل مجهول أول من أمس محل ح.د. في بلدة مشغرة البقاعية المعدّ لبيع اجهزة الهاتف الخلوية وسرق منه نحو سبعة ملايين وخمسمئة ألف ليرة لبنانية. وفي بلدة تبنين التحتا دخل اشخاص آخرون الى محل مماثل، لصاحبه ح.م. وسرقوا منه ما قيمته ثمانية ملايين ليرة لبنانية.

¶ أفاد احد موظفي وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية انه بين 28 و29 الماضي دخل مجهولون الى احد مكاتب الوزارة في وسط بيروت وسرقوا بعض المستندات الخاصة بالوزارة ومبلغ مئة الف ليرة لبنانية.

¶ أفاد ع.د. السوري الجنسية أنه بتاريخ 28 من الشهر الماضي سلبه مجهولان يستقلان سيارة مرسيدس مبلغاً من المال أثناء سيره في محلة الشويفات. كما أفاد الفلسطيني احمد بدر بأن مجهولا كان راكباً معه في سيارته المرسيدس من صيدا الى البقاع أشهر بوجهه لدى وصولهما الى سهل حدث بعلبك قنبلة يدوية وسلبه سيارته.

¶ صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ــ شعبة العلاقات العامة ما يلي: «بسبب قيام إحدى الشركات المتعهدة بتكليف من مجلس الإنماء والإعمار إنشاء نفقين في محلتي المتحف والعدلية، سيُحول السير على بعض الطرقات الرئيسية والمحيطة اعتباراً من الساعة 7،00 صباحاً من تاريخ 1\10\2006 وحتى انتهاء الأعمال، وفقاً لما يلي:
ــ كورنيش النهر من مستديرة العدلية باتجاه المتحف، أصبح باتجاه واحد على المسلكين.
ــ تقاطع المتحف الوطني باتجاه طريق الشام (بدارو)، تقاطع البويك حتى تقاطع سامي الصلح، أصبح باتجاه واحد ويمنع وقوف السيارات على جانبي المسلك المذكور.
ــ جادة سامي الصلح من تقاطعه مع فرن الشباك حتى مستديرة العدلية، أصبح باتجاه واحد على المسلكين.
ــ من تقاطع بيت المحامي الأوليفتي (شارع توفيق يوسف عواد) باتجاه وزارة الشؤون الاجتماعية ــ شركة البويك، أصبح باتجاه واحد ابتداءً من تقاطع الأوليفتي ويمنع وقوف السيارات على جانبي الطريق المذكور.
لذلك يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيّد بإرشادات وتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور.

¶ صدر عن قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه البيان التالي: «نتيجة المتابعة والتحقيق في حادث تعرّض سيارة أحد القضاة ليل 29\9\2006 للاعتداء من جراء قذف رمانة يدوية باتجاهها، تمكنت الشرطة العسكرية التي كلفت التحقيق من توقيف الفاعل الذي اعترف بالجرم المنسوب إليه، وأحيل الى القضاء المختص».

¶ أحرقت أعداد من المجلة الاهلية أمام مسجد بلال بن رباح في بلدة مجدل مجدل عنجر يوم الجمعة الماضي، بحضور رئيس وأعضاء البلدية ومدير المدرسة الانجيلية وإمام مسجد البلدة الذي طالب بإعفاء نبيه إسحاق الذي قام بتوزيع المجلة من مسؤوليته في المدرسة المذكورة، كما طالب باحترام المقدسات الدينية وعدم توزيع منشورات تخالف العقيدة الإسلامية. وقدر عدد الحاضرين بحوالى 150 شخصاً. علماً بأن المجلة المذكورة كانت قد نشرت تحقيقاً حول بلدة مجدل عنجر وانتماءات أهلها السياسية وتقربهم من تنظيم القاعدة، الأمر الذي خلق اجواءً متشنجة بين صفوف الأهالي في البلدة.