ــ في الوقت الذي التقى فيه الوفد كبار المسؤولين اللبنانيين إضافة إلى وزراء ولجان نيابية، اكتفى الجانب الإسرائيلي بجمع الوفد مع مسؤولين تقنيين في وزارات الخارجية والعدل والدفاع إضافة إلى كبار ضباط الاستخبارات وخبراء وباحثين في القانون الدولي الإنساني.ــ يشير التقرير إلى أن المعلومات المقدمة من الجانب الإسرائيلي كانت دقيقة وتقنية ومفصلة. بينما عجز الوفد عن معرفة عدد الذين قتلوا في الضاحية الجنوبية من إجمالي عدد الضحايا. كما أن الجانب اللبناني لم يقدم أي معلومات عن الذين تعرضوا للصدمات من جراء القصف في حين أن الجانب الإسرائيلي يشير إلى أن عدد الإسرائيليين الذين ادخلوا إلى المستشفيات للعلاج من حالات الهلع والأمراض النفسية يقدر بـ 2773.
ــ يشير التقرير إلى أن الأعمال الحربية التي استمرت 34 يوماً، أدت في الجانب اللبناني إلى مقتل 1191 وجرح 4405 ثلثهم من الأطفال. أما في الجانب الإسرائيلي فلقد قتل 52 وسجلت 39 إصابة خطرة و51 متوسطة و770 خفيفة.
ــ يشير التقرير إلى أن حزب الله أعلن أن 83 من مقاتليه قتلوا أثناء الحرب، بينما يؤكد الجيش الإسرائيلي انه قتل 650 من مقاتلي حزب الله.
ــ حددت قوات الأمم المتحدة المختصة بنزع الألغام 482 موقعاً متضرراً بالقنابل العنقودية في جنوب لبنان، حتى تاريخ 13 أيلول 2006. كما قتل 14 وجرح 90 شخصاً من جراء هذه القنابل حتى تاريخ 26 أيلول 2006. ويشير التقرير إلى أن عدد القنابل التي ألقيت يراوح بين 158 ألفاً في بعض المصادر، ليصل إلى 1.17 مليون قنبلة في مصادر أخرى.
ــ يحتوي التقرير شرحاً مفصّلاً عن صواريخ الكاتيوشا عيار 122 ملم وصواريخ معدلة عيار 220 ملم التي استخدمها حزب الله. ويشير إلى أن صواريخ 220 ملم النقالة مصدرها سوريا وتصل إلى مدى 70 كلم، وتحمل آلاف الكرات الحديدية التي تنتشر في دائرة قطرها 300 متر، الأمر الذي سبب مقتل 12 جندياً إسرائيلياً دفعة واحدة في كفر جلعادي.
ــ يشير التقرير إلى الانتقادات التي سمعها من المواطنين العرب في إسرائيل وخصوصاً في حيفا لجهة سياسة اللامبالاة والتجاهل التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية تجاههم. كما يشير إلى إحصائية تظهر أن 41% من المجالس البلدية التي يقطنها عرب إسرائيل تمتلك أجهزة إنذار، 46% لديها ملاجئ ومعظمها في المدارس. وأن إجراءات الحماية والطوارئ طبعت كلها باللغتين العبرية والروسية وتجاهلت اللغة العربية.
ــ يشير التقرير إلى الضرر البيئي في لبنان الناتج من قصف معمل الجية وتلوث البحر بـ 15 ألف طن من الفيول. كما يشير إلى دراسة أعدّتها وزارة البيئة الإسرائيلية تظهر تلوث الهواء الناتج من احتراق أبنية تحتوي ألياف «اسبيستوس» المسببة للسرطان.
ــ يحتوي التقرير 110 هوامش، بينها هامش صفحة كاملة يتضمن ترجمة حرفية لخطابات السيد حسن نصر الله وتحليلها من منظار معايير القانون الدولي الإنساني.