احتفال مركزي في يوم التضامن التربوي
بحث وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ومندوبين عن نقابات المدارس ونقابة المعلمين جدول أعمال «اليوم التضامني الوطني التربوي» في 9 تشرين الأول حيث يقام احتفال مركزي في قصر الأونيسكو يعلن برنامجه لاحقاً. عرض المجتمعون أيام الدراسة الفعلية وأيام العطل المدرسية والرسمية. كما ناقشوا مختلف القضايا المتعلقة بتسهيل بدء العام الدراسي بعد كل النكبات التي حلت بالمدارس الرسمية والخاصة. وردّاً عن سؤال حول عدم الكشف عن مدارس في جبيل ومرجعيون قال قباني: «لقاءاتي مع رؤساء المناطق التربوية والوثائق تؤكد أن العمل بدأ، وأن هناك مدارس رممت وأصبحت جاهزة لكنّ التأخير حاصل في المدارس المهدمة أو التي تحتاج إلى وقت طويل، لأشهر عدة. وقد باشرت دولة الإمارات العربية المتحدة إعداد ملفات التلزيم لإطلاق عمليات التلزيم لإعادة البناء والترميم».

معرض للكتاب

نظّمت «رابطة الطلاب المسلمين» معرضاً للكتاب في قاعة «دائرة الأوقاف الإسلامية» في حلبا، لمناسبة شهر رمضان. حضر الافتتاح مسؤول الجماعة الإسلامية في عكار غسان سبسبي ورئيس رابطة الطلاب المسلمين في عكار ريند حمود وحشد من أبناء المنطقة.

دعوة إلى شمول المساعدات التعليم المهني

ناشد رئيس جمعية «محترف راشيا للثقافة والفنون» شوقي دلال، في بيان أصدره، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية أن تشمل مساعداتهما طلاب التعليم المهني والتقني الرسمي، لتغطية رسوم التسجيل وتكاليف الكتب، نظراً لتساوي هذه الشريحة في المعاناة بعد الحرب.

منح للدراسة في السوربون (أبو ظبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن استقبال طلبات ترشيح للدراسة في جامعة السوربون (أبو ظبي) للعام الدراسي 2006ــ2007 للمرحلة الجامعية الأولى. وتغطي منحتان شاملتان الأقساط الجامعية والسكن و10 منح (حسم 50% من الأقساط الجامعية ). أما الاختصاصات المتوافرة فهي : -Information et Communication: Géographie et Aménagement du territoire, Histoire . - Archédogie et Histoire de l>Art, Langues,Littératures et Civilisations étrangères. - Philosophie et Sociologie, Lettres Classiques et Modernes, Musique et Musicologie

أعمال إغاثية

سلّم نادي روتاري المتن مركزي الصليب الأحمر اللبناني في جل الديب ــ انطلياس معدات إسعافية تساعد على إنقاذ عدد أكبر من المرضى وبطرق متطورة. من جهته، واصل وفد «الهلال الأحمر الكويتي» جولاته في القرى المتضررة من جراء العدوان وزار بلدة قانا حيث سلم 1400 حصة تموينية و1400 حصة مطبخية.
(وطنية)