من سيكون وكيل الوكيل؟
غادر وزير الداخلية بالوكالة أحمد فتفت أمس بيروت إلى القاهرة في زيارة تستمر أياماً عدة من دون أن تتوضح أهدافها. وسألت مصادر مطلعة أمس: من سيكون وكيل الوكيل في مثل هذه الحالات؟


حان الوقت لقلب الطاولة

تسرب أوساط سياسية معارضة أن الوقت حان لقلب الطاولة على الحكومة الحالية وساعة الصفر باتت قريبة، طالبة من كل الأطراف التي تتمايز معها بفعل خلافات قديمة أن تلتحق بالقطار الوطني، والعمل من خلال الشارع والأساليب الديموقراطية لترحيل الحكومة الحالية، وتستعجل هذه الأوساط القوى المترددة عبر القول: «ساعة الصفر هي عشرة أيام لا غير».


الدعوة الإسلامية لا السياسة المحلية؟!

تبرر إحدى الجمعيات الدينية غيابها السياسي وانكفاءها عن النقاش اليومي الحاصل بأن مواقفها المعلنة واضحة، وأي «موقف سياسي في الوضع الراهن سينعكس على انتشارنا العالمي» الذي يشمل 70 دولة في العالم. ويقول الممثلون السياسيون لهذه الجمعية إن «مهمتنا الأساسية هي الدعوة الإسلامية، ولكن لدينا قرار برد الاتهامات إذا وجهت مباشرة لنا».


عشرة أعوام من «اسمحوا لنا هذه الدورة»

طفح كيل إحدى القوى الإسلامية من سماع عبارة «اسمحوا لنا بهذه الدورة وفي الدورة التالية مكانكم محفوظ» والتي يرددها حلفاؤها عند كل دورة انتخابية نقابية أو غيرها، واتخذت قراراً بـ «انتم اسمحوا لنا فمنذ عشرة أعوام ونحن نسمع الجملة نفسها، وإذا أصررتم فنحن سنمتنع عن المشاركة» وهو ما أدى إلى خسارة المعارضة إحدى الانتخابات النقابية، كما قد يؤدي إلى فقدان بعض المراكز الانتخابية.


مأثرة وزير!

بايعاز من وزير الداخلية بالوكالة احمد فتفت صدرت امس برقية برقم 82096 تاريخ 3 تشرين الاول 2006 قضت بتعيين مقدم في قوى الامن آمرا لمفرزة استقصاء جبل لبنان، علما ان الاخير قيد تحقيق عدلي لدى النيابة العامة التمييزية في دعوى قضائية.